إختراق قواعد بيانات موزيلا وتسريب آلاف عناوين البريد الإلكتروني

آخر تحديث : الأحد 3 أغسطس 2014 - 8:05 صباحًا
إختراق قواعد بيانات موزيلا وتسريب آلاف عناوين البريد الإلكتروني

mozilla_foundation_logo-538x337

إختراق قواعد بيانات موزيلا وتسريب آلاف عناوين البريد الإلكتروني … تسبب مشكلة في قاعدة بيانات شركة موزيلا المطورة لمتصفح فايرفوكس الشهير إلى تسرب آلاف عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بمطوّري مؤسسة موزيلا مع كلمات مرورها المشفّرة.

وقالت موزيلا أن القراصنة الذي شنوا هجوماً على قواعد بيانات الشركة أن القراصنة تمكنوا من تسريب حوالي 76,000 بريدًا إلكترونيًا و 4,000 كلمة مرور مُشفرة، والتي كانت متوفرة للاطّلاع عليها وتنزيلها لمدة ثلاثين يومًا بدءًا من 23 يونيو الماضي، إلا أن الشركة لم تؤكد أو تنفي ما إذا كانت قد تمّت الاستفادة من هذه العناوين للوصول إلى أية بيانات.

هذا وقدمت الشركة إعتذارها على هذه الحادثة مؤكدة بأنها ملتزمة بوسائل الأمن والحماية وقالت أنه وعلى الرغم من كون كلمات المرور هذه لا يُمكن استخدامها للوصول إلى شبكة مطوّري موزيلا، لكن في حال قيام المستخدم المُسجل في هذه الشبكة باعتماد نفس كلمة المرور في مواقع أخرى لا علاقة لها بموزيلا فقد تكون عرضةً للخطر ويُنصح لجميع المُسجلين بشبكة مطوّري موزيلا بتغيير كلمات مرورهم في حال استخدامها ضمن مواقع أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة