دراسة: أرباح مواقع المحتوى المسروق تجاوزت ربع مليار دولار في 2013‎

آخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2014 - 8:50 صباحًا
دراسة: أرباح مواقع المحتوى المسروق تجاوزت ربع مليار دولار في 2013‎

onlinedataentryjobs

دراسة: أرباح مواقع المحتوى المسروق تجاوزت ربع مليار دولار في 2013‎ .. قالت دراسة جديدة قامت بها مؤسسة Digital Citizens Alliance للأبحاث والمعني بتثقيف المُجتمع وصُناع القرار بالأخطار التي قد تواجه المُستخدم لدى تواجده على شبكة الإنترنت، قالت أن مواقع النسخ واللصق ومواقع سرقة المحتوى حققت في العام 2013 أرباحأً بلغت ربع مليار دولار أمريكي وذلك من وراء الإعلانات المنشورة على تلك المواقع.

وقالت الدراسة الجديدة أن أشهر 30 موقع على الإنترنت يقوم بنشر محتويات لها حقوق ملكية ربحت ما يقارب أربعة ملايين دولار أمريكي للموقع الواحد وكل ذلك من الإعلانات وخلال عام 2013 فقط.

الأمر الملفت للنظر أن أغلب تلك المواقع تعتمد في إيراداتها على إعلانات تبثها شركات ذات سمعة جيدة، أو إعلانات لمواقع مشبوهة مثل مواقع القمار، بينما أكد “توم جالفن”، المُدير التنفيذي لدى Digital Citizens Alliance أن أبرز الخسائر تتكبدها الشركات التي تتعرض مُنتجاتها للسرقة والنشر على شبكة الإنترنت ولا سيما الإنتاج السينائي والفني مثل نشر الأفلام والمسلسلات دون ترخيص .

وأعرب جالفن عن أمله في إيقاف شركات الإعلانات المشهور والمرموقة من نشر إعلاناتها على تلك المواقع والتي يعتبر صافي أرباحها فاحشاً ويقدر أحياناً بـ 94% حيث أنها تعتمد في محتواها على مواد ليس من حقها نشرها، وقال أنه يجب على شركات الإعلانات وقف نشر إعلاناتها في مثل هذه المواقع والمعروفة للجميع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة