هل يستحق مكتوب مبلغ 85 مليون دولار؟؟

آخر تحديث : الثلاثاء 25 أغسطس 2009 - 5:50 مساءً
هل يستحق مكتوب مبلغ 85 مليون دولار؟؟
ماذا بعد شراء ياهو لموقع مكتوب؟
ماذا بعد شراء ياهو لموقع مكتوب؟

لا شك وأنك قرأت أو سمعت عن خبر شراء شركة ياهو لموقع مكتوب اليوم وهو الخبر الذي فاجئ الجميع وزاد من مفاجئة الخبر هو قيمة الصفقة فهناك مصادر تقول أنها 100 مليون دولار ومصادر أخرى تقول أنها 85 مليون دولار، فمهما كانت الصفقة قريبة من هذه الأسعار يظل السؤال الذي أطرحه على نفسي: هل يستحق موقع مكتوب هذا الرقم؟

مكتوب قامت بخطوات جرئية في السنوات الأخيرة، هذه الخطوات زادت من شعبية مكتوب ولعل أهم هذه الخطوات والتي أرى أنها هي التي جعلت عداد زوار الموقع يزداد بشكل ملحوظ هي عملية شراء المنتديات، فنحن في بلداننا العربية لا زالت ثقافة المنتديات هي التي تستحوذ على النصيب الأكبر من اهتمامات الزوار، لذلك قامت مكتوب بشراء منتدى الفراشة النسائي ومنتدى الرياضة للأبد ومنتدى المسافرون العرب وغيره من المنتديات الأخرى، وهذه الصفقات جعل موقع مكتوب في مصاف المواقع الكبيرة في الوطن العربي والسبب يعود للإقبال الكبير على هذه المنتديات.

ولكن هناك أمر مهم لا أدري هل كانت ياهو تعلم به قبل الصفقة وهو أن بعض المنتديات عندنا ومنها المنتديات التي تملكها مكتوب مليئة بالبرامج المخترقة والمواد الممنوعة والمواد المقرصنة، هل سوف تقوم ياهو بإغلاق هذه المنتديات للحفاظ على سمعتها والعمل بالقوانين المتبعة في جميع الدول ماعدا بعض الدول العالمية والكثير من الدول العربية التي تعتبر فيها القرصنة من الأمور الاعتيادية، أم سوف تقوم ياهو “بتنظيف” هذه المنتديات وتنقيتها من المواد المقرصنة؟

أعتقد أن الصفقة ممتازة لمكتوب ولكن سوف يكون هناك تصفية لخدماتها وسوف تكون هناك تضحيات ويمكن أن تطال هذه التضحيات المنتديات، مكتوب الآن أصبح يتبع لياهو ويجب عليه أن يوافق على الأخلاقيات المعروفة لديهم في المواقع الالكترونية والتي تغيب عن المواقع العربية.  قد يقول قائل أن المواد المقرصنة قليلة جدا في منتديات مكتوب، وجوابي هو أنه بأمريكا والدول الأوروبية لا يهمهم العدد يهمهم أن تتمتع بالأخلاقيات المعروفة ولا تقوم بقرصنة أي مادة.

آخيرًا، ما رأي زوارنا الكرام بهذه الصفقة، هل سوف يكون هناك تضحيات لدى مكتوب خصوصا في المواقع التي تملكها؟ وهل تستحق مكتوب هذا الرقم الكبير؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 9 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • warning

    warningمنذ 13 سنة

    والله البلغ مررره كبير

  • سعيدابوالحسن على سعيد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدالله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى اهلة الطيبين وعلى التابعين باحسان الى يوم الدين
    شراء شركة ياهو لموقع مكتوب اليوم وهو الخبر الذي فاجئ الجميع وزاد من مفاجئة الخبر هو قيمة الصفقة فهناك مصادر تقول أنها 100 مليون دولار ومصادر أخرى تقول أنها 85 مليون دولار، وان الياهو هذا العملاق الكبيرخير مقدر لتلك الجهود التى بذبهامكتوب من جهد مشكور فى تطوير خدماته ولجميع المنتديات الى اشنراها واننانبارك لكلتاالعملقان ونتمنا لهما مزيدا من النجاح والتقدم لانهماكل منهماتطزيراملموثا وانه يستحق ان يكون حقا لحديث الساعةوهوونتمنى لشركة الياهو العملاقة التى فاجئنتا بالامس القريب ياندماج العملقان والان يشراء مكتوب واننا لنتولهما النجاح فى تطوير مكتوب اكثر واكثر والله الموفق
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوكم فى الله
    سعيد الخبير

  • issa_alshakh`

    issa_alshakh`منذ 13 سنة

    والله حرام بيع اكبر واحلا واجمل موقع عربي لشركة اجنبية بكرة مو بعيدة العرب تقلب اجانب

  • Abdel hameed m.sadiq

    Abdel hameed m.sadiqمنذ 13 سنة

    Yahoo is livid over an alliance between Google and Microsoft to undermine iys future prominence,so this step is expected to restore its international position as a pioneering research tool for the future.

  • Abdel hameed m.sadiq

    Abdel hameed m.sadiqمنذ 13 سنة

    I believe that electronic wars,and digital wars will witness prosperity in the upcoming few decades.

  • omer sakien

    omer sakienمنذ 13 سنة

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ورمضان كريم وربنا يتقبل الصيام والقيام ويبارك لى ناس مكتوب فى 85 مليون دولار لو وزعوها الى فقراء فلسطين انا شايف افضل

  • محمود

    محمودمنذ 13 سنة

    يوم لا ينفع مال ولا بنون

  • Ginniy

    Ginniyمنذ 13 سنة

    السلام عليكم ورحمه الله
    بداية أحب أشكر فريق عمل مجمع البرامج على كل ما يقدمونه من أخبار وبرامج
    جزاكم الله كل خير على هذا المجهود
    الخبر عادى لأن الغرب دائما ما يشترون كل شىء عربى متميز
    لو دفعوا هذه القيمة فى مكتوب لكم أن تتأكدوا أن قيمة مكتوب أعلى من هذا بكثير

  • حبي

    حبيمنذ 13 سنة

    مكتوب يستحق اكثر من هذا اسعر

الاخبار العاجلة