موقع رتّب يتسبب بخسائر هائلة بالمواقع العربية

آخر تحديث : الإثنين 16 يوليو 2012 - 8:27 مساءً
موقع رتّب يتسبب بخسائر هائلة بالمواقع العربية

ratteb 450×230 - أخبار تقنية

فاجئتنا محرك بحث جوجل البارحة أثناء البحث عن موقعنا أن موقعنا برسالة كما في صورة الخبر بأن موقعنا قد يتسبب في أضرار بأجهزة كمبيوتر المستخدمين ، الأمر الذي استغربناه جداً وخاصة حرصناً على أي ملف أو صورة أو أي شيء يتم تحميله على موقعنا .

وبعد التدقيق والتمحيص في المسألة تبين أن ليس موقعنا فقط هو من وصلت به الحال إلى ما وصلت إليه، بل أن كافة المواقع المشتركة في موقع احصائيات المواقع “رتّب” قد تعرضت إلى نفس الرسالة والتحذير في نتائج البحث الأمر الذي تسبب بخسائر لألاف المواقع المشتركة في رتب في الزيارات والمردود اليومي من الاعلانات لكون الزوار أنخفضت جراء الرسالة .

وقد حذر محرك بحث جوجل في خاصة الصحة الموجودة في أدوات مشرفي المواقع بأن موقعك يحتوي على شيفرة خبيثة ويجب ازالتها ، حيث تبين أنه كود احصائيات رتّب ، الأمر الذي دفعنا إلى إزالة الكود من موقعنا .

هذا ونلفت نظر مدراء المواقع المتضررة إلى ضرورة حذف كود إحصائيات رتب وإرسال طلب إلى جوجل لإعادة النظر في الموقع مرة أخرى ليتم بعدها إزالة رسالة التنبيه في مواقعكم .

موقع المجلة التقنية قام بمتابعة المسألة تكتيكياً وقد دعى جميع من يشعر بأن جهازه قد تعرّض للإصابة، إلى القيام بتثبيت آخر إصدارات من مشغلات الملتميديا آنفة الذكر، Flash player, QuickTime player, Shockwave player وبالطبع آخر إصدار من Adobe Reader أو استبداله بقارئ PDF آخر مثل Foxit Reader; ولا ننسى آخر إصدار من Java Runtime Environment.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 3 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • طارق

    طارقمنذ 12 سنة

    بالمناسبة
    مضاد الفيروسات عندي عم يعطيني رسالة انو في مبروس كل ما فوت على موقعكن من حوالي السنة

    • Alaa

      Alaaمنذ 12 سنة

      أخي هذا بسبب كود الفتحة الاجبارية التي يراها مكافح الفيورسات على أنه فيروس .. شكرا لك

  • adil

    adilمنذ 12 سنة

    كل سنه وانتم طبين

الاخبار العاجلة