فيسبوك يعترف بالخطأ مع “خليل شريتح” ويقوم بتغييرات لعدم تكرارها

آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2013 - 8:56 صباحًا
فيسبوك يعترف بالخطأ مع “خليل شريتح” ويقوم بتغييرات لعدم تكرارها

khalil2_1882013

أعترف رئيس الفريق الأمني لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم “فيسبوك” السيد “جو سوليفان” عن الهطأ الذي حدث بين فريق الأمن وبين المبرمج الفلسطيني “خليل شريتح” والذي أكتشف ثغرة أمنية تتيح للمستخدمين الكتابة على صفحات أي مستخدم آخر.

وقال سوليفان أنه وبعد أطلاعه على المراسلات التي تمت بين الفريق الأمني وشريتح تبين له أن شريتح لم يوفر للفريق الأمني المعلومات الكافية عن الثغرة، وأن تصرفه في اختراق صفحة مستخدم آخر ليؤكد وجود الثغرة أبعده عن المكافأة المالية التي توفرها فيسبوك وذلك لكون سياسة التبليغ عن الثغرات في الشبكة تنص على عدم الحاق الضرر بالمستخدمي الآخرين.

وقال جو سوليفان أنه ولضمان عدم تكرار سوء الفهم الذي حصل بين شريتح والفريق الأمني فقد قاموا بتحسين طريقة التراسل عبر البريد الإلكتروني ما بين الفريق الأمني للموقع وبين المتقدمين ببلاغات حول ثغرات، بطريقة تضمن التحقق من وصول رسالة واضحة لصاحب البلاغ بما يحتاجه الفريق من معلومات للتحقق من صحة الثغرة.

الجدير ذكره هو الأهتمام البالغ الذي لقيه شريتح جراء أكتشاف ثغرة خطيرة في شبكة فيسبوك الأجتماعية، مما دفع أحد الخبراء الأمنين لقيام بحملة مكافأة للمبرمج الفلسطيني بعشرة ألاف دولار وهي الحملة التي نجحت الثلاثاء في الوصول إلى هدفها بجمع المبلغ المطلوب للمكافأة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة