فيسبوك يستحوذ على واتساب للمحادثات الفورية

آخر تحديث : الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:17 صباحًا
فيسبوك يستحوذ على واتساب للمحادثات الفورية

فيسبوك يستحوذ على واتساب

فيسبوك يستحوذ على واتساب للمحادثات الفورية .. بشكل مفاجئ أعلنت شبكة التواصل الإجتماعي الأشهر والأقوى عالمياً “فيسبوك” رسمياً إستحواذها على منصة المحادثة الفورية الأشهر عالمياً واتساب بقيمة إجمالية بلغت 16 مليار دولار أمريكي.

المبلغ مقسم على جزئين يدفع 4 مليار دولار نقداً بينما يدفع 12 مليار دولار كأسهم في فيسبوك، كما تضمنت الصفقة أسهم مقيدة بقيمة 3 مليار دولار ستمنح للمؤسسين و موظفي الواتساب الذين سيستمرون مع الشركة حتى أربعة سنوات من الآن.

مارك زوكربيرغ المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فيسبوك أعرب عن سعادته البالغة في هذا الإستحواذ مشيراً إلى أن واتساب في طريقه نحو ربط مليار شخص، في إشارة لعدد مستخدمي شبكة فيسبوك طبعاً، مضيفاً أن الواتساب سيكمّل خدمة الدردشة في فيسبوك حيث ستقدم أدوات جديدة للمجتمع.

هذا وسينضم مؤسس تطبيق واتساب ومديره التنفيذي السيد Jan Koum إلى مجلس إدارة فيسبوك كجزء من الصفقة إلا أن فريق الشركة سيبقى مستقلاً.

وطمئن Jan Koum المستخدمين من التخوفات من مصيرهم بعد هذا الإستحواذ قائلاً أنه لا يجب على أحد أن يقلق من عرض الإعلانات أثناء المحادثات حيث أن هذا الأمر خارج عن الإتفاقية ما بين الواتساب وفيسبوك .

الجدير ذكره هناك الأرقام التي حققتها خدمة واتساب للدردشة الفورية حيث يستخدم هذه الخدمة قرابة 450 مليون مستخدم حول العالم بشكل نشط شهرياً، وأن عدد المستخدمين النشطين شهرياً يبلغ 70% منهم، بينما يتمل إرسال وإستقبال 27 مليار رسالة يومياً عبر الواتساب وهو أكبر من إجمالي عدد الرسائل القصيرة المتبادلة حول العالم.

إذا واتساب أصبح جزءاً من فيسبوك رسمياً فمبروك للطرفين هذا الإستحواذ.

بالفيديو: فيسبوك يستحوذ على “واتس آب” مقابل 19 مليار دولار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • يحي محمدعايش

    يحي محمدعايشمنذ 10 سنوات

    الف مبرووووووك الشركة الفيس بك علي هذا التطور العظيم

الاخبار العاجلة