شميدث يمتدح غنيم وبما قام به في مصر

آخر تحديث : السبت 19 فبراير 2011 - 12:39 مساءً
شميدث يمتدح غنيم وبما قام به في مصر
وائل غنيم
وائل غنيم

امتدح المدير التنفيذي لشركة جوجل “اريك شميت” مسؤول الشركة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا “وائل غنيم، بما قام به في ثورة 25 يناير والتي اطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك .

وقال شميدث: أنا فخور جدا بما قام به مسؤول المجموعة في الشرق الأوسط “وائل غنيم” والذي أصبح رمزاً لـ”ثورة 25 كانون الثاني” في مصر.

وجاء حديث شميدق هذا خلال مؤتمر الهواتف المحمولة في برشلونة .

وكان “وائل غنيم” قد أنشأ على موقع فيسبوك صفحة “كلنا خالد سعيد” والتي كان لها الفضل الأكبر لانطلاق حركة 6 نيسان في 25 كانون الأول الماضي مما أشعل شرارة موجة الاحتجاجات الشعبية غير المسبوقة التي أطاحت الرئيس حسني مبارك.

وقال شميت : “لقد استخدموا شباب الثورة تقنيات منها فيسبوك و تويتر و وسائل أخرى كثيرة للتعبير فعلياً عن صوت الشعب” .

وأضاف شميدث: “إنها مثال جيد للشفافية ، هذه طبيعة التكنولوجيا إنها تغير ديناميكية السلطة بين الحكومة والمواطنين بطريقة لا يمكن التكهن بها اطلاقا”.

و وجدت الشركة العملاقة نفسها في وسط الأحداث السياسية التي تسارعت في مصر منذ أن برز وائل غنيم مسؤول تسويق خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في واجهة حركة المعارضة.

يذكر أن غنيم قد اعتقل لمدة 12 يوماً لدى جهاز مباحث أمن الدولة وأنه كشف لدى خروجه بأنه صاحب صفحة “كلنا خالد سعيد” على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

وخالد سعيد هو الشاب الذي ضربه عناصر أمن حتى الموت بعد اقتياده من مقهى للانترنت في الاسكندرية الصيف الماضي .

برامج, العاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة