سنودن ينصح بالابتعاد عن خدمات دروب بوكس وجوجل وفيسبوك

آخر تحديث : الأحد 12 أكتوبر 2014 - 7:24 مساءً
سنودن ينصح بالابتعاد عن خدمات دروب بوكس وجوجل وفيسبوك

Edward-Snowden

سنودن ينصح بالابتعاد عن خدمات دروب بوكس وجوجل وفيسبوك … على الرغم من إدعاء شركات أمريكية تعمل في مجال الإنترنت برفع مستوى تشفير وحماية بيانات مستخدميها، إلا أن المتعاقد السابق مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA السيد إدوارد سنودن كان له رأي آخر.

فقد حذر سنودن في مقابلة عبر خدمة Google Hangout من مخاطر إستخدام خدمات التخزين السحابي التابعة لشركة دروب بوكس والتي قال أنها لا تستخدم أي مستوى من التشفير ناصحاً المشتركين بهذه الخدمة الإنتقال إلى بدائل اخرى مثل SpiderOak.

ولم يرغب في حماية خصوصيته فقد نصح سنودن المستخدمين هؤلاء بالإبتعاد عن خدمات شركتي جوجل و فيسبوك، وقال أنه في الوقت التي قامت هذه الشركات بتطوير مستوى الحماية لديهم لكنها تبقى ”خدمات خطيرة” على حد وصفه ونصح المستخدمين بتجنبها، حيث أن هذه الشركات أيضاً لترضح للضغوط الحكومية بالكشف عن بيانات لا يجب أن تكشف عنها وهو ما يعد إنتهاكاً لخصوصية المستخدمين.[youtube url=”https://www.youtube.com/watch?v=fidq3jow8bc” width=”560″ height=”315″]

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة