روسيا توافق على منح “إدوارد سنودن” حق اللجوء السياسي

آخر تحديث : الخميس 1 أغسطس 2013 - 10:20 مساءً
Edward Snowden

182013-2

وافقت السلطات الروسية اليوم منح حق اللجوء السياسي للمتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية “إدوارد سنودن” والذي قام بتسريب وثائق سرية حول تجسس المخابرات الأمريكية على الأتصالات والتي عرفت بفضيحة PRISM .

محامي سنودن أكد موافقة السلطات الروسية على طلب اللجوء السياسي والذي تقدم به سنودن، وأنه عبر معه منطقة العبور “ترانزيت” في المطار إلى سيارة أجرة في الخارج لتقله، وذلك بعد أن تمكن الأخير من الحصول على إقامة لمدة 12 شهراً في روسيا.

من جهتها نشرت وكالة الأنباء الروسية “روسيا اليوم” في حسابها الرسمي على “تويتر” صورة تظهر فيها جواز سفر سنودن مع الإقامة المؤقتة التي حصل عليها سنودن .

يذكر أن بعد كشف المستور حول برنامج PRISM السري والذي أعترف بوجوده الرئيس الأمريكي والذي يعطي صلاحيات كاملة لوكالة الأمن القومي الأمريكي الأطلاع على بيانات مستخدمي كبرى شركات الأنترنت في العالم مثل آبل وجوجل ومايكروسوفت وياهو وفيسبوك وتويتر، فقد أعلنت الوكالة قبل أيام نيتها رفع السرّية عن الوثائق المتعلقة ببرنامج التجسس على مستخدمي الإنترنت “بريسم” PRISM.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة