دراسة: هواتف نوكيا تتفوق على آبل وسامسونج في الشرق الأوسط

آخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2013 - 10:01 صباحًا
لوميا 820

لوميا 820

كشفت دراسة بحثية جديدة عن مدى أنتشار الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط أن هواتف شركة نوكيا وبالتحديد سلسلة هواتف لوميا قد تربعت على قمة الهواتف هناك متفوقة بذلك على مبيعات هواتف آيفون، وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري 2013 .

وعن نسبة الحصص فقالت الدراسة والتي كشفت عنها مؤسسة IDC للأبحاث أن مبيعات هواتفها نوكيا لوميا الذكية قدرت بنسبة 11.8 بالمائة، فيما بلغت مبيعات هواتف “آيفون” نحو 11.4 بالمائة خلال الفترة ما بين بداية أبريل ونهاية يونيو الماضيين.

كما رصدت نفس الدراسة سيطرة العلامات التجارية على سوق الهواتف التقليدية والذكية في منطقة الشرق الأوسط، حيث تبين لها أن اسم “نوكيا” هو المسيطر بحصة تقدر بنحو 45.2 بالمائة تليها “سامسونج” بنسبة 18.3% .

ويعود أبرز سبب في تراجع حصة هواتف آيفون في هذا السوق مقارنة بمبيعات شركة نوكيا والتي عززتها التكشيلة الكبير من هوافت لوميا منخفضة التكلفة، يعود إلى تأخر آبل طرح هاتف iPhone 5C .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • ابوسيف

    ابوسيفمنذ 9 سنوات

    الخبر فيه تدليس … طبيعي تتفوق مبيعات نوكيا لهذا الربع من العام لأن الناس تتنظر الآيفون الجديد … يعني هذا الخبر مفبرك من نوكيا لتوحي للناس بأنها تبيع أكثر من أبل … أحلام

الاخبار العاجلة