جوجل تُعلن عن 84 مستفيدًا بالمنح الدارسية في مجال علوم الكمبيوتر في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

آخر تحديث : الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 10:21 صباحًا
جوجل تُعلن عن 84 مستفيدًا بالمنح الدارسية في مجال علوم الكمبيوتر في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

Google-EMEA-Scholarships-13

أعلنت شركة Google اليوم عن 84 مستفيدًا بالمنحة في مجال علوم الكمبيوتر في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، والتي تهدف إلى تشجيع الطلاب الذين لا يتم تمثيلهم تمثيلاً كاملاً على الدخول في مجال الحوسبة.

وقالت جوجل في بيان رسمي لها في هذه المناسبة ما يلي:

يسعدنا الإعلان عن المتسابقين النهائيين والمستفيدين البالغ عددهم 84 شخصًا بمنحة Google لتخليد ذكرى أنيتا بورغ ومنحة Google الدراسية للطلاب ذوي الإعاقة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. يمكن العثور على قائمة عام 2013 الكاملة للمتسابقين النهائيين والحاصلين على المنحة، وكذلك الجامعات التي يدرسون بها في مستند PDF هذا (http://goo.gl/8BdDg).

تهدف كلتا المنحتين إلى تشجيع الطلاب الذين لا يتم تمثيلهم تمثيلاً كاملاً على الدخول في مجال الحوسبة. إن منحة Google لتخليد ذكرى أنيتا بورغ تكرّم ذكرى الدكتورة أنيتا بورغ التي كرّست حياتها من أجل تشجيع دخول المرأة إلى مجال الحوسبة، وقد تم الإعلان موخرًا عن المستفيدين في الولايات المتحدة بهذه المنحة الدراسية. تستهدف منحة Google الدراسية للطلاب من ذوي الإعاقة بأوروبا المساعدة على كسر الحواجز التي تقف عائقًا في طريق الطلاب من ذوي الإعاقة، إلى جانب تشجيعهم على التفوق في دراساتهم ليصيروا نماذج نشطة يحتذى بها ورواد في مجال تطوير التقنيات.

يسعى جميع الطلاب المستفيدين من المنح الدراسية للحصول على درجات علمية في علوم الكمبيوتر أو المجالات ذات الصلة في جامعات بجميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وهم سيحضرون هذا الصيف ملتقى Google السنوي للمنح الدراسية بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا الذي سيُعقد في زيوريخ، حيث سيكون لديهم الفرصة لحضور مناقشات تقنية حول منتجات Google، والمشاركة في جلسات تطويرية، والتواصل مع موظفي Google، إلى جانب حضور أنشطة اجتماعية. من بين المتحدثين البارزين في ملتقى عام 2013 آلان يوستاس، نائب الرئيس الأول لقسم المعرفة، وميغان سميث، نائب رئيس Google [X]، وكارولين كايسي، مؤسسة Kanchi.org .

سيتم فتح باب تقديم الطلبات للحصول على المنح الدراسية مجددًا في غضون أشهر قليلة. تعرف على المزيد من المعلومات حول كيف أثرت المنح الدراسية في حياة المستفيدين السابقين عبر مشاهدة الفيديو بالأدني.

لمزيد من المعلومات حول جميع المنح الدراسية والبرامج، الرجاء زيارة موقع طلاب Google على http://goo.gl/nqRnc

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة