جوجل تعلن نيتها إغلاق شبكة Orkut الإجتماعية

آخر تحديث : الثلاثاء 1 يوليو 2014 - 9:40 صباحًا
جوجل تعلن نيتها إغلاق شبكة Orkut الإجتماعية

goodbye-Orkut

جوجل تعلن نيتها إغلاق شبكة Orkut الإجتماعية … لكونها لم تحقق النجاح المطلوب منها في سوق أستحوذت به شبكة فيسبوك بكل قوة، فقد قررت شركة جوجل إيقاف خدمة التواصل الاجتماعي التابعة لها “أوركوت” Orkut، وذلك بعد عشر سنوات من إطلاق الخدمة.

وقالت جوجل أنه وبحلول الـ 30 من شهر أيلول/سبتمبر القادم ستتوقف خدمة “أوركوت” نهائيًا، وبعد ذلك التاريخ لن يكون بمقدور مستخدمي الخدمة تسجيل الدخول إليها أو تصدير صورهم إلى الشبكة الاجتماعية “جوجل بلس”، التابعة للشركة أيضًا.

الجدير ذكره هنا أن خدمة التواصل الاجتماعي التابعة لها “أوركوت” Orkut كانت قد أطلقتها شركة جولج كانون الثاني/يناير من العام 2004 على خلفية رفض Friendster والتي كانت أقوى شبكة إجتماعية وقتها من أن تستحوذ عليها جوجل.

ومع أن Orkut كانت ذائعة الصيت وقتها في العديد من دول العالم لعل من أبرزها البرازيل والهند، إلا أن نجاحات فيسبوك غطت عليها ودفعتا إلى الوراء كثيراً لدرجة أن ملايين المستخدمين المحتملين لم يسمعوا أبداً بشبكة Orkut الإجتماعية حتى يومنا هذا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة