جوجل تعلن رسمياً أستحواذها على تطبيق الخرائط والملاحة “Waze”

آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2013 - 8:20 صباحًا
Waze

Waze

بعد أن دخلت شركة جوجل و أبل على خط الأستحواذ على شركة “ويز” Waze المطورة لتطبيق الخرائط والملاحة الذي يحمل نفس الاسم، وذلك بعد فشلفيسبوك في التوصل إلى أتفاق لأتمام الأستحواذ، فقد أعلنت جوجل فوزها بهذه الصفقة .

فقد أعلنت شركة جوجل رسمياً على لسان نائب رئيس قسم خدمات الخرائط في “جوجل” السيد “براين ماك كلندون” عن استحواذها على شركة “ويز” المطورة لتطبيق الخرائط والملاحة الشهير “Waze” .

وقد علق كلندون على هذا الأستحواذ بقوله: “إنه من الطبيعي أن يعلق الجميع في زحمة المرور وقد يأخذ الاتجاه الخاطئ أثناء توجهه إلى العمل، ولكن ماذا لو كان هناك تحديثات عن حركة المرور بالزمن الحقيقي من الأصدقاء وغيرهم من المستخدمين الذين سلكوا نفس الطريق، بحيث تُمكّن المستخدم من الحصول على الإتجاهات الصحيحة في الوقت المناسب. لذا يأتي الاستحواذ على خدمة “ويز” ليحل هذه المشكلة.”

وعن فريق عمل Waze فقد قالت جوجل أنه سيبقى في مكانة (إسرائيل)، وأنه سيعمل بشكل منفصل عن شركة جوجل والتي ستسفيد من هذا الأستحواذ في سبيل تطوير خدمة “خرائط جوجل” التابعة لها ببعض التحديثات عن حركة المرور التي تملكها “ويز”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة