جوجل تحتفي بذكر ميلاد لطفية النادي

آخر تحديث : الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 11:32 صباحًا
جوجل تحتفي بذكر ميلاد لطفية النادي

جوجل-لطفية-النادي

جوجل تحتفي بذكر ميلاد لطفية النادي … إحتفلت محرك بحث جوجل مصر بذكرى أل 107 لميلاد لطفية النادى من خلال شعار مبتكر على محرك بحث Google يظهر صورة الرائدة المصرية لطفية والتي تعد أول امرأة عربية تقود طائرة فوق مصر، وثاني امرأة في العالم تقود طائرة منفردة .

وكان رقم لطيفة 34 على مستوى طياري المملكة المصرية أنذاك، أي لم يتخرج قبلها على مستوى المملكة المصرية سوى 33 طيارًا فقط جميعهم من الرجال، وبذلك تصبح أول فتاة مصرية عربية أفريقية تحصل على هذه الإجازة، كما تعد لطفية أول امرأة مصرية تقود طائرة بين القاهرة و الإسكندرية، و ثاني امرأة فى العالم تقود طائرة منفردة.

لطيفة_الناديإذ تمكنت من الطيران بمفردها بعد ثلاث عشرة ساعة من الطيران المزدوج مع مستر كارول، كبير معلمى الطيران بالمدرسة، فتعلمت في 67 يومًا.

وقد تلقت وقتها الصحافة الدعوة لحضور الاختبار العملى لأول طيارة «كابتن» مصرية فى أكتوبر 1933.

يذكر أن لطفية النادى من مواليد 29 أكتوبر 1907، وكان والدها يعمل بالمطبعة الأميرية وكان يرى أن الدراسة للبنت يجب ألا تتعدى المرحلة الأبتدائية بعكس الأم التى رأت أن تعليم الفتاة ضرورة حتى نهاية المطاف لأن الأم هى مصنع الرجال.

مصدر المعلومات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة