جوجل تتيح لك التجول أفتراضياً داخل المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (CERN)

آخر تحديث : الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 11:19 صباحًا
جوجل تتيح لك التجول أفتراضياً داخل المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (CERN)

Screen+Shot+2013-09-26+at+12.16.59+AM

أعلنت شركة جوجل اليوم أها وفرت أمام كافة ازوار الانترنت التجول أفتراضياً عبر برنامج “خرائط جوجل” داخل أبنية وأنفاق ودهاليز إحدى أبرز المنظمات العلمية في العالم وهي المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (CERN).

وقالت الشركة في بيان رسمي نشرته على مدونتها الرسمية:

يستخدم علماء الفيزياء والهندسة في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (CERN)، وهي المعمل الأوروبي لفيزياء الجسيمات، مسرعات جزيئات متقدمة للمساعدة في حل أسئلة مطروحة منذ الأزل حول الكون وكيف كانت بدايته ومن أي شيء يتكون.

ويسعدنا أن تفتح المنظمة أبوابها للتجوّل الافتراضي على خرائط Google حتى يتمكن الجميع في أي مكان حول العالم من إلقاء نظرة على المعامل ومراكز التحكم داخل أنفاقها الغزيرة التي تزخر بتجارب علمية على أحدث مستوى. كما تتيح خدمة التجوّل الافتراضي للعلماء في جميع أرجاء العالم إمكانية العمل على هذه التجارب واستكشاف الأجهزة المستخدمة فيها.

عمل أعضاء فريق التجوّل الافتراضي من المقر التابع لـ Google في زيورخ على مدار أسبوعين كاملين خلال عام 2011 مع شركائنا في منظمة CERN لالتقاط هذه الصور المذهلة. ستتمكن من الاطلاع على التجارب المذكورة أعلاه، مثل ATLAS وALICE وCMS وLHCb ونفق مصادم الهدرونات الكبير في خرائط Google، بالإضافة إلى مجموعات من صور التجوّل الافتراضي الأخرى داخل مواقع مثيرة حول العالم، وذلك عبر موقع التجوّل الافتراضي التابع لنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة