جوجل تتيح أربع طرق جديدة لتخصيص نماذج Google

آخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2013 - 10:29 صباحًا
جوجل تتيح أربع طرق جديدة لتخصيص نماذج Google

google-forms-1592013

بعد أن أعلنت شركة جوجل منذ أسبوع عن توفيرها أربعة أدوات جديدة لبناء استطلاعات الرأي في خدمة “نماذج جوجل” Google Forms وذلك في خبر نشرنه بعناون (جوجل توفر 4 ميزات جديدة في “نماذج جوجل” Google Forms) ، ها هي اليوم تكشف لنا عن طريقة استخدام هذه الطرق بالتفصيل .

استخدام شريط مستوى التقدم في إرشاد المشاركين أثناء ملء الاستبيان

أحيانًا يكون من المفيد منح المشاركين في الاستبيان فكرة عن المقدار المتبقي من المشاركات لاكتمال الاستبيان، وهو ما يمكنك إجراؤه الآن من خلال تمكين شريط مستوى التقدم في نموذجك.

ولتمكين هذه الميزة، لن يلزمك سوى تحديد مربع شريط مستوى التقدم ضمن علامة تبويب “إعدادات النموذج”.

الحصول على النتائج بالشكل المطلوب من خلال التحقق من صحة البيانات

لنفترض أنك تستخدم نماذج لجمع اشتراكات في نشرة إخبارية عبر البريد الإلكتروني. من خلال ميزة التحقق من صحة البيانات، أصبح بإمكانك الآن التأكد من مدى صحة تنسيق عناوين البريد الإلكتروني، ومن ثم تتجنب تلقي رسائل مرتدة مزعجة.

للبدء، يمكنك إنشاء سؤال نصي جديد في النماذج، وبعد ذلك انقر على علامة تبويب التحقق من صحة البيانات. انقر فوق مربع التحديد، ثم حدد “نص”، وبعد ذلك حدد “عنوان البريد الإلكتروني”، وبذلك ستظهر للمشاركين في الاستبيان رسالة خطأ عند عدم إدخال عنوان بريد إلكتروني.

يمكنك أيضًا إعداد التحقق من صحة البيانات للتأكد من الالتزام بالحد الأقصى لعدد الأحرف والأرقام والرموز البريدية وغير ذلك الكثير.

تضمين مقاطع فيديو يوتيوب

يمكنك الآن تضمين مقطع فيديو من YouTube داخل النموذج مباشرة، وهو حل مثالي إذا كنت تريد الحصول على تعليقات أو طرح أسئلة حول مقطع فيديو.

وتعد هذه وسيلة جيدة للغاية عند إجراء اختبارات للفصل الدراسي، خاصة عند الإقران بميزة التحقق من صحة البيانات وميزة شريط مستوى التقدم. يمكنك تضمين مقطع فيديو واستخدام ميزة التحقق من صحة البيانات بعد ذلك لتقديم تلميحات عندما يُدخل الطلاب إجابات غير صحيحة، كما يمكنك إضافة شريط مستوى التقدم حتى يعرف الطلاب مستوى تقدمهم في إنجاز الاختبار.

إضافة رسالة مخصصة إلى النماذج المغلقة

عندما يكون النموذج مغلقًا في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى جعل المعلومات متوفرة للمشتركين الذين لم يتمكنوا من ملئها في الوقت المحدد.

ولكن الآن يمكنك، بعد تغيير حالة النموذج إلى “عدم قبول ردود”، أن تضيف رسالتك وإرشاداتك الخاصة للمتابعة.

 المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة