تغريدة “استعدوا لإيبولا إنه آتٍ” تثير التساؤلات !!

آخر تحديث : الأحد 19 أكتوبر 2014 - 3:10 مساءً
تغريدة “استعدوا لإيبولا إنه آتٍ” تثير التساؤلات !!

paigevieyra

تغريدة “استعدوا لإيبولا إنه آتٍ” تثير التساؤلات !! … لا يخفى على أحد الخوف الذي حققه وباء إيبولا بين الطواقم والسلطات الطبية على مستوى العالم، وهذا ما أكده الإنتشار الواسع لتلك المخاوف على شبكات التواصل الإجتماعي والتي زادت وتيرتها بعد وصول هذا المرض إلى قارات جديدة بعد أن كان محصوراً في قارة إفريقيا.

إلا أن تغريدة قديمة على تويتر كتبت منذ العام 2007 أكتشفت حديثاً كان لها صداً كبيراً للغموض التي أكتنفته تلك التغريدة وخاصة بأنها التغريدة الوحيدة المكتوبة في حساب شخص يُدعى “paigevieyra” والذي قام بكتابتها قبل سبع سنوات.

وكتب في الغريدة الغريبة عبارة باللغة الإنجليزية: “preparing for ebola to arrive” أي”استعدوا لإيبولا إنه آتٍ”، لتثير هذه الجملة البسيطة تساؤلات عشرات الآلاف من المغردين على مستوى العالم، أولاً لكونها تغريدة وحيدة في الحساب المذكور، وثانياً لعدم وجود تعليق واحد عليها منذ تم نشرها وحتى يوم اكتشافها، مما يعني عدم الاهتمام بها وقت نشرها.

إلا أنه ما يدعوا إلى إعتبار هذه التغيردية أمراً طبيعياً هو ظهور بوادر هذا المرض القاتل في ذلك العام، حيث تكلم مغرّد عن خبر منشور على صحيفة “الواشنطن بوست” الأميركية في نفس العام الذي كُتبت به التغريدة، يتناول ظهور تسع إصابات مؤكدة بمرض “إيبولا” الذي وصفته بالمميت، محذّرةً من انتشاره في العالم في السنوات المقبلة.

وبالعودة إلى تغريدة “استعدوا لإيبولا إنه آتٍ” والتي حظيت على إهتمام واسع فقد تم حتى لحظة إعداد هذا الخبر إعادة تغريدها أكثر من 32 ألف مرة وتفضيلها أكثر من 14 ألف مرة، ناهيك عن تتبع حساب paigevieyra صاحب التغريدة أكثر من 3300 مرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة