البحث عن وظائف في الفيسبوك .. ملاذ الملايين

آخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 - 8:28 صباحًا
فتاة تتصفح موقع فيسبوك
فتاة تتصفح موقع فيسبوك
فتاة تتصفح موقع فيسبوك

قالت دراسة حديثة أن مواقع التواصل الاجتماعي الشهير مثل “فيسبوك” يلحظ اقبالا كبيراً في مجال البحث عن موظفين ذوي خبرة أو العكس من خلال البحث عن وظيفة مناسبة .

الدراسة التي قامت بها مؤسسة أبحاث سويسرية قالت أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك بدأت بالمساعدة في هذا المجال من خلال انشاء صفحات خاصة بالتعاون مع شركات الموارد البشرية من أجل تقديم فرص العمل للراغبين وطرح وظائف شاغرة في شركات مختلفة المهام .

ولاحظت الدراسة استنادا الى استطلاع للرأي اعدته بين الباحثين عن عمل من اكاديميين ومتخصصين تراجع اعلانات الشركات الباحثة عن موظفين من ذوي الكفاءات او حديثي التخرج واصحاب الخبرات .

الدراسة قالت أن 20% من المستطلع أرائهم يذهبون إلى مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن وظيفة مقارنة بـ 80% الذين يذهبون إلى مواقع التوظيف مباشرة .

وأما بخصوص الشركات فان 30% من الشركات تبحث عن مواردها البشرية من فيسبوك .

العاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • عبدالرحمن

    عبدالرحمنمنذ 11 سنة

    جميل جدا ولكن كيف اعرف وظفتى

  • rachid

    rachidمنذ 10 سنوات

    شاب مغربي ؛ حاصل على الاجازة ؛ متادب وخلوق ويتمتع بجميع المواصفات الاخلاص في العمل ؛ جاد ومعقول؛ ابحث عن عمل منذ فترة ارجوكم ساعدوني في الحصول على عمل هاتفي هو05274122297

الاخبار العاجلة