اضافة “Firesheep” تسمح لك بالتجسس على الشبكات عن طريق متصفح فايرفوكس

آخر تحديث : الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 11:15 صباحًا
اضافة “Firesheep” تسمح لك بالتجسس على الشبكات عن طريق متصفح فايرفوكس
Firesheep
Firesheep

حيث تقرر استخدام شبكة واي فاي مفتوحة، تأكد ان الذين حولك لايستخدمون متصفح فايرفوكس لأنه من الآن وصاعداً أصبح الثعلب الناري أحد ادوات التجسس.

فمن خلال إستخدام إضافة Firesheep بالإضافة إلى بعض مكتبات نظام ويندوز ماك، إستطاع أحد المطورين ان يحول الثعلب الناري إلى أداة لجمع البيانات التي يتم تناقلها بشكل مفتوح شبكة واي فاي الذي تتصل بها.

الفكرة تعتمد على التنصت على البيانات التي يتم تنقالها عبر بروتوكول HTTP الغير مشفر والمستخدم في الكثير من المواقع الشهير من ضمنها فيس بوك، فبعد تركيب هذه الإضافة (تحتاج إلى تركيب مكتبة إضافية لويندوز ) بإمكانك الوصول إليها عبر قائمة جانبية ومن هناك تستطيع بدأ المراقبة وفي أي وقت يقوم فيها شخص بالدخول إلى قائمة مواقع معدة مسبقا مع هذه الإضافة فسوف تلاحظ ظهور إسمه والموقع وبياناته ضمن القائمة، كما سيكون بإمكانك تسجيل الدخول في الموقع مستخدماً بياناته.

يمكنك الحصول على هذه الإضافة من هنا، وبعد تنزيل الملف قم بفتحها عن طريق قائمة “ملف->فتح ملف ” في فايرفوكس، وبعد ان تقوم بإعادة تشغيل فايرفوكس ستجدها ضمن القوائم الجانبية التي يمكن الوصول إليها من قائمة “عرض->قوائم جانبية”، وللعلم فإن هذه الإضافة تدعم ويندوز وماك فقط (لايوجد نسخة لينكس بعد).

حين حاولت تشغيل هذه الإضافة على جهاز لم تعمل بالشكل ولكن بإمكانكم تجربتها وإخبارنا بالنتائج عبر التعليقات.

برامج حماية من الهاكرز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 4 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • رمزى

    رمزىمنذ 13 سنة

    لا يوجد رابط كما كلمة من هنا غير فعالة

  • kamal

    kamalمنذ 13 سنة

    marci bzaf

  • محمد

    محمدمنذ 13 سنة

    الوسمحت برنامج يفتح اويكشف شفرة مودم dsl ويرس كي عبر الاقط الفا

  • أبو تركي

    أبو تركيمنذ 13 سنة

    العالم في تطووول الفايرفوكس المفضل لدي ..الان بيصير احد برامج الهكر وانا لا احب الهكر ابدااا اسال الله اه يغافيني منه..ميمو

الاخبار العاجلة