إيرادات مايكروسوفت من الهواتف تجاوزت الـ 2.6 مليار دولار

آخر تحديث : الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 9:33 صباحًا
إيرادات مايكروسوفت من الهواتف تجاوزت الـ 2.6 مليار دولار

microsoft

إيرادات مايكروسوفت من الهواتف تجاوزت الـ 2.6 مليار دولار … أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” أن إيراداتها عن المدة الزمنية المنتهية نهاية الشهر الفائت 30 سبتمبر قد بلغت 23.2 مليار دولار، بينما الإيرادات التشغيلية قُدِّرَت بنحو 5.48 مليار دولار، مع صافي أرباح بلغ 4.54 مليار دولار.

وقالت الشركة في بيان رسمي نشرته على موقعها على الانترنت أن مبيعات الأجهزة قد نمت حيث حققت نمواً بنسبة 47%، بينما تجاوزت إيرادات الشركة من قطاع الهواتف المحمولة 2.6 مليار دولار أمريكي.

هذا وقد بلغ عدد مشتركي أوفيس 365 أكثر من 7 ملايين مُستخدِم، وهو ما يُمثِّلُ نمُوًّا مُتتابعًا لأكثر من 25% عن الربع السابق، بينما بلغ إجمالي مبيعات إكس بوكس نحو 2.4 مليون جهاز، مع تزايد بنسبة 102%، مع إطلاق إكس بوكس ون في 28 سوق جديد، وإيرادات الجهاز اللوحي سيرفس برو 3 قد بلغت 908 مليون دولار أمريكي.

وفي قطاع الأعمال فقد حققت مايكروسوفت من منتجات وخدمات الخوادم على زيادة قدرها 13%، مع مضاعفة أرباح خوادم إس كيو إل، والسيستم سنتر، وكذا ويندوز سيرفر، بينما ازدادت إيرادات منتجات أوفيس وخدماتها نحو 5% من انتقال العملاء إلى خدمة أوفيس 365.

هذا وقالت الشركة أن أرباحها من الخدمات السحابية قد ارتفعت بنسبة 128%، وقد أزدادات إيرادات تراخيص ويندوز بنسبة 10%.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة