إنتل تغلق مكاتبها في مصر وتسرح 150 موظف

آخر تحديث : الأربعاء 16 أبريل 2014 - 3:51 مساءً
شركة Intel

شركة Intel

إنتل تغلق مكاتبها في مصر وتسرح 150 موظف … فاجئتنا شركة إنتل لصناعة شرائح المعالجات اليوم عن قرار إغلاق مكاتبها الرسمية في جمهورية مصر العربية.

وقالت الشركة التي سرحت أيضاً 150 موظف كانوا يعملون في هذه المكاتب: أن قرار إغلاق مكاتببها في مصر جاء “بقرار إعادة هيكلة عمليات إحدى وحدات أعمال الشركة اليوم والذي تأثرت بها إحدى فرق العمل في مصر كنتيجة لدمج أعمال هذه الوحدة عالميا في كل من ألمانيا والهند. كما أن هذا القرار يقتصر على وحدة الأعمال تلك فقط ولا يؤثر على باقي عمليات إنتل في مصر، ونحن على اتصال مباشر مع الموظفين في هذه الوحدة لبحث إمكانية إيجاد فرص عمل لهم في دول أخرى، حيث أن مسألة الفرص الوظيفية هي موضع نقاش دائم مع موظفينا في إنتل ويأتي في إطار إيماننا بضرورة الاستثمار في مواردنا البشرية”.

نبذة عن شركة إنتل Intel

تأسست شركة Intel في العام 1968 على يد روبرت نويس كشركة للإلكترونيات المتكاملة ومقرها في (سانتا كلارا، كاليفورنيا، أمريكا)، وقد عرفت وقتها بأسم Pentium and Celeron microprocessors التي ممكن إيجادها في أكثر من 75 بالمئة من الحواسيب.

وتعتبر شركة إنتل من أكبر الشركات الأمريكية المتخصصة برقاقات ومعالجات الكمبيوتر، وهي التي اخترعت المعالج الدقيق x86 ،الذي يعمل بها معظم الحواسيب الشخصية.

تنتج شركة إنتل العديد من قطع الحاسوب منها اللوحة الأم (Motherboard)، قطعت الشبكات (Network cards)، ذاكرة الفلاش (Flash memory)، وكرت الشاشة، والمعالجات (CPU)، وغيرها من الأجهزة والقطع التي تستخدم في الحاسوب. كان أول معالج (رقاقةَ المعالج الدقيقِ التجاريةِ) تم صنعه في عام 1971.

كما تعتبر شركة إنتل من الشركات التي أسهمت في تطوير بروتوكولات الشبكات ومن أشهرها شبكات إيثرنت.

أبرز معالجات شركة إنتل

قامت إنتل بإصدار 3 معالجات تعتبر قمة في الروعة وهي Core i3 و Core i5 و Core i7

إذا ما الفرق بينهم :

Core i3 : هو معالج مشابهة لمعالج Core 2 Duo ولكن الفرق بينهما أن الأخير يحتوي على شريحتين بداخله وخطين معالجة , أما الـ i3 فيحتوي على شريحتين بداخله (أي معالجين) وأربع خطوط معالجة وطبعاً مستوى متقدم من الذاكرة العشوائية ولكن بدون خاصية الـ Turbo الخاصة بإنتل .

Core i5 : يندرج تحت هذا المعالج عدة موديلات تحت مسمى 6XX والآخرى 7XX المجموعة الأولى تحتوي على شريحتين وعلى أربع خطوط معالجة ولكن بمستوى Turbo عادي ولكنه مهم (سأقوم بشرح هذه الخاصية بإختصار لاحقاً) أما المجموعة الثانية فتحتوي على
أربع شرائح (أي أربع معالجات في معالج واحد) وأربع خطوط معالجة ولكن بمستوى متقدم خاصية الـ Turbo ومن الذاكرة العشوائية أيضاً …

Core i7 : يعتبر هذا المعالج ثورة في عالم الحوسبة لإحتوائة على أربع شرائح في داخله ولكن بـ 8 خطوط معالجة لذلك يظهر لك في نظام التشغيل أنه يحتوي على 8 أنوية !!! تخيل أن تكون لديك 8 أجهزة كمبيوتر في جهاز واحد وبالطبع يأتي هذا المعالج بمستوى متقدم من الذاكرة العشوائية وبنظام Turbo عالي الآداء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة