أبرز التداعيات والتصريحات في محكمة سامسونج وأبل الأخيرة

آخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2012 - 7:59 صباحًا
سامسونج ضد أبل

سامسونج ضد أبل

كما تعلمون أو يعلم أغلبكم أنه اليوم تم البت في قضية صالت وجالت في المحاكم حول العالم ولا سيما المحاكم الأمريكية بين العملاقين سامسونج وأبل ، والتي أنتهت لصالح أبل على غريمتها سامسونج .

فقد أصدرت محكمة أمريكية اليوم قرارا يلزم شركة سامسونج بدفع غرامة مالية لصالح أبل تقدر بمليار وخمسمائة مليون دولار.

وفي تداعيات هذه المحكمة قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك في رسالة لموظفي أبل:

هذا اليوم هو يوم مهم لشركة أبل و جميع المبتكرين ” وأضاف ” بأننا أخترنا اللجوء للقضاء لوقف قيام سامسونج بنسخ أعمالنا” ،وذكر تيم كوك بأن القضية هي أكبر من براءات الأختراع او المال وانما هي “قضية قيمة الاختراعات و الابتكارات والتي تجعلنا نصنع أفضل منتجات في الأرض” ، وذكر “ان قرار المحكمه ما هو الا قرار يرسل رساله واضحه بأن السرقه عمل سيء جدا”.

من جهتها قالت سامسونج أن حكم المحكمة ليس خسارة لشركة سامسونج وإنما هي خسارة للمستخدم الأميركي حيث قالت:

لا ينبغي أن ينظر الناس للحكم اليوم على أنه إنتصار لآبل بل هي خسارة للمستهلك الأمريكي وستؤدي لا محالة إلى قلة الإختيارات والإبتكارات مقابل إرتفاع الأسعار ومن المؤسف جدا أن يتم التلاعب بقانون براءات الإختراعات لإعطاء شركة واحدة كامل الحرية في الإحتكار مثل تصميم الزوايا الدائرية أو التقنيات التي يتم تطويرها اليوم من قبل سامسونج وغيرها من الشركات فالمستهلك لديه الحق في الإختيار و هو يعرف ماذا يشتري عندما يختار منتجات سامسونج وليست هذه هي الكلمة الأخيرة في المعارك التي تشن في المحاكم والهيئات القضائية في جميع أنحاء العالم فبعضها رفض بالفعل العديد من المطالبات التي تقوم بها آبل. وسوف تستمر سامسونج في ابتكار وتقديم الخيارات للمستهلك .

مايكروسوفت سعيده بخسارة سامسونج ضد أبل

قال Bill Cox وهو مسؤول مجال التسويق لنظام ويندوز فون من مايكروسوفت حول ماحدث بالأمس مابين سامسونج وأبل وخسارة الشركه الكوريه من أبل بمقدار المليار دولار أمريكي بأن نظام الويندوز فون أصبح أفضل بكثير الآن وهذا يعني ببساطه بأن الأندرويد في وضع خطر جدا وأن الشركات التي تدعم هذا النظام قد تقع في مشاكل حرب براءة الأختراعات بكل سهوله .

سامسونج تعقد إجتماع طارئ بعد خسارتها في القضية المرفوعة من قبل أبل

على خلفية الخسارة الكبيرة لشركة سامسونج أمام أبل في المحاكم الأمريكية والتي حكمت لصالح الثانية في قضية براءات الاختراع والتي تبين وبحسب حكم المحكمة النهائي أن سامسونج أنتهكت 5 براءات اختراع تابعة لشركة أبل مما كلف سامسونج دفع مبلغ 1.5 مليار دولار كتعويض عن الأضرار التي لحقت بأبل .

سامسونج عقدت اجتماع طارئ وعاجل للتباحث حول خسارة الشركة في المحكمة حيث إعتبر أحد المدراء التنفيذيين أنه بعد الحكم ضدهم بالمحكمة أن هذا هو السيناريو الأسوء لهم في تاريخ الشركة و مازاد مخاوفهم أكثر هو الإنخفاض الحاد في قيمة سهم الشركة حيث إنخفض سعر السهم لأكثر من ٧٪ .

ولم يخفي مديري الشركة من مخاوف عدم وقوف أبل عند هذا الحد بل أن تطلب من المحكمة بإيقاف مبيعات سامسونج في الأراضي الأمريكية والمطالبة بالمزيد من الأموال .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة