تراجع حصة أبل في سوق الأجهزة اللوحية وسامسونج أكبر المستفيدين

آخر تحديث : الخميس 31 أكتوبر 2013 - 9:04 صباحًا
تراجع حصة أبل في سوق الأجهزة اللوحية وسامسونج أكبر المستفيدين

iPad-630×364

يبدو أن أغلب الراغبين في شراء تابلت جديد يفضلون أمتلاك تابلت بنظام مفتوح المصدر ، وبالتالي يتوجه لشراء تابلت بنظام أندرويد كونه النظام الطاغي في السوق وهناك تشكيلة وماركات كثيرة يمكنه الأختيار من بينها .

وبناء على ذلك قالت إحصائية جديدة قامت بهما شركتي الأبحاث “IDC” و”IHS” أن مبيعت آبل من الأجهزة اللوحية تراجعت أمام نظيراتها العاملة بنظام أندرويد ولا سيما أجهزة سامسونج اللوحية والتي تتنوع بين العديد من المواصفات والمقاسات.

وقالت الإحصائية أنه تم شحن حوالي 47.6 مليون حاسب لوحي خلال الربع الثالث من العام الحالي، بنمو يُعادل 36.7% مقارنةً مع نفس الفترة من العام المُنصرم، وقادت الحواسب اللوحية العاملة بنظام “أندرويد” هذا النمو، في حين لم تُحقق الحواسب اللوحية من شركة آبل “آيباد” نمواً يُذكر، حسب ما أشارت “IDC”.

وقد أنخفضت حصة أبل في سوق الحواسيب اللوحية من 40.2% العام الماضي، إلى 29.6% خلال الربع الثالث، وهي أخفض نسبة حققتها “آبل” في سوق الحواسب اللوحية.

سمسونج من جهتها سعيدة بهذه بأرقام مبيعاتها على حساب أبل حيث أن حصتها بلغت 20.4% في الربع الثالث، مُقارنةً مع 12.4% في العام الفائت، حيث شحنت الشركة ما مجموعه 9.7 مليون حاسب لوحي، بنمو قُدر بـ123% مقارنةً مع العام الماضي.

أسوس جاءت بالمرتبة الثالثة، حيث شحنت 3.5 مليون حاسب لوحي، تلتها “لينوفو” Lenovo بـ2.3 مليون حاسب لوحي، ونمو قُدر بـ420%، ثُم “أيسر” Acer في المركز الخامس بنمو 346% بالمئة، وكل ذلك خلال الربع الثالث من العام الجاري.

تراجع حصة أبل في سوق الأجهزة اللوحية وسامسونج أكبر المستفيدين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة