إل جي ستزوّد أبل بشاشات P-OLED لـ ساعة آي واتش

آخر تحديث : الإثنين 20 يناير 2014 - 11:49 مساءً
إل جي ستزوّد أبل بشاشات P-OLED لـ ساعة آي واتش

iwatch-thumbnail-turbosquid.jpg4ccaa5d8-52b4-4059-aa5a-2b9e51b98c4aLarge

ساعة آي واتش

نشر موقع Digital Daily الإخباري الكوري تقريراً بأن شركة أبل عقدت أتفاقاً مع شركة إل جي من أجل تزويد الثانية للأولى بشاشات لـ ساعة آي واتش أبل الذكية والمتوقع تسميتها ساعة آي واتش (iWatch)، والمنتظر الكشف عنها خلال العام الجاري.

وقال التقرير أن شاشات ساعة آي واتش ستكون مرنة وهي من تطوير LG وستأتي بتقنية P-OLED، مثل تلك المستخدمة في هاتف “Galaxy Fles” وسييبلغ قياسها 1.52 بوصة.

أي من الشركتين لم تؤكدا أو تنفيا هذا التقرير، بينما قال التقرير أن خط انتاج ساعة آي واتش سيبدأ ما بين يوليو وسبتمبر القادمين، وبقوة إنتاج تبلغ مليوني وحدة.

شركة إل جي LG

شعار شركة إل جي LG
شعار شركة إل جي LG

تأسست شركة LG في كوريا الجنوبية في العام 1958 ، وتعتبر شركة LG ثاني أكبر شركة قابضة حيث تنتج الإلكترونيات والكيماويات ومنتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتعمل الشركات التابعة لها مثل شركة LG إلكترونيكس، عرض LG، LG للاتصالات وتواجد منتجات LG في أكثر من 80 بلدا.

وتعتبر LG نفسها ملتزمة بالإبتكار وتقول أن سياستها العالمية الحازمة في مجال العمل تجسد طموحها في أن تصبح شركة رائدة عالمية في مجال التقنيات الرقمية المتطورة.

LG في التاريخ القديم

مؤسس شركة LG القابضة هو السيد (كوإن-هوي) الذي أسس في البدء شركة (لاك هوي) الكيميائية الصناعية في عام 1947.[2]، وفي عام 1952، اصحت لاك هوي (التي تلفظ “لاكي” تعني محظوظ ،التي تسمى حاليا LG) فقد أصبحت في ذلك العام أول شركة كورية في صناعة البلاستيكية. كما توسعت الشركة في الأعمال التجارية للبلاستيك، فأسست في عام 1958 شركة أخرى اسمتها جولد ستار المحدودة، (التي تسمى حاليا شركة LG إلكترونيكس)

LG في التاريخ الحديث

منذ العام 2001، انجزت شركة LG اثنين من المشاريع المشتركة مع رويال فيليبس للإلكترونيات : LG فيليبس LCD، ولكن شركة فيليبس باعت أسهمها في أواخر عام 2008. كما دخلت شركة LG في مشروع مشترك مع شركة نورتل نتوركس وأنشأت LG – نورتل، كما ان شركة LG لديها مشروع مشترك مع شركة هيتاشي، LG لتخزين البيانات، والذي يقوم بتصنيع منتجات التخزين البصرية مثل الأقراص بيانات دي في دي مدمج، LG أصبحت مملوكة لنادي البيسبولال جي توينز منذ عام 1989.

شركة أبل Apple

شركة أبل Apple
شركة أبل Apple

شركة أبل أو ما يقال عنها بالإنجليزية Apple Inc وهو الاسم الرسمي Apple Computer, Inc . وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات ، كان اسمها سابقًا “أبل كمبيوتر” تعمل في مجال التقنية ، حيث تصنع عتاد أجهزة الكمبيوتر وبرمجياته، وقد عرفت الشركة بنتاجها لسلسلة من الحواسيب الخاصة التي تدعى ماكنتوش، كما تنتج الشركة مشغلات الموسيقا المتنقلة المسماة آي بود، وتنتج الهاتف المحمول آي فون الذي أعلنت عنه عام 2007 . بالإضافة إلى ذلك تنتج الشركة عددًا من البرمجيات المتنوعة مثل نظام التشغيل Mac OS X ، برنامج تشغيل الملفات الصوتية آي تيونز ، و آيلايف (بالإنجليزية: iLife) و فاينال كت ستوديو (بالإنجليزية: Final Cut Studio ) .

وفي عام 2007، فإن الشركة تدير حوالي 200 محل لبيع منتجاتها بالتجزئة في ست دول حول العالم ، ومتجر على الإنترنت حيث يباع كل من العتاد والبرمجيات.

ارتفاع سهم أبل إلى 410 دولار وهو الأعلى في تاريخ الشركة

بعد تولي تيم كوك منصب المدير التنفيذي الجديد لشركة أبل خلفاً لتسيف جوبز ، ارتبفع سهم الشركة إلى أعلى مستوياته على الاطلاق حيث وصل سعر السهم الواحد 410 دولار .

موقع Tuaw المهتم بتتبع أسعار الأسهم والسندات ، قال أن أسهم شركة أبل قد قفزت بقيمتها السوقية بنسبة 7.2% ، خلال الاسابيع الثلاثة التي تلت تعيين كوك في مقعده الوثير في أبل ، مما يعطي أريحية كبيرة لمستثمري أبل ، ويدفع كوك – على الأقل معنوياً – خلال فنرة عمله القادم .

يذكر أن كوك قد تولى مقعد الرئيس التنفيذي لشركة أبل في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي ، بعد أن تقدم سلفه ستيف جوبز باستقالته ، بعد رحلة عطاء ناجحة ومتميزة مع الشركة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة