البرلمان الأوروبي يحذر الاتحاد الدولي للاتصالات من التفكير بمصير حرية الإنترنت

آخر تحديث : السبت 24 نوفمبر 2012 - 9:17 صباحًا
البرلمان الأوروبي

البرلمان الأوروبي

قبيل أنعقاد مؤتمر خاص بمستقبل شبكة الأنترنت والذي سيعقد في دبي الشهر المقبل ، حذر البرلمان الأوروبي من اي محاولات للحد من حرية الأنترنت في إشارة على خطة الأتحاد الدولي للاتصالات ITU للسيطرة على شبكة الإنترنت.

وقد حذّر أعضاء البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة من قبول هذه التعديلات ضمن المؤتمر، والتي ستسمح بدورها إلى تنصيب ITU ليصبح السلطة الحاكمة على شبكة الإنترنت.

وجاء في وثيقة قرار البرلمان الأوربي أنه من غير المناسب أن تحكم أي جهة دولية شبكة الأنترنت لكونها ستخضع في النهاية لأعتبارات دولية وسياسية .

ويدعو قرار البرلمان الأوروبي إلى منع إجراء أية تغييرات على لوائح الاتصالات الدولية التي من شأنها أن تقف في وجه الانفتاح الحيادي، وعلى حرية التعبير ضمن شبكة الإنترنت.

يذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات يحاول تغيير اللوائح القانونية التي يعود تاريخها لعام 1988 ميلادي، وذلك عن طريق المؤتمر .

الجدير ذكره هنا هو قيام عملاق البحث “جوجل” باطلاق مبادرة لدعم حرية التعبير على الإنترنت أطلقت عليها اسم “تحرك” أو بادر بالعمل (Take Action).

وقد حذّرت جوجل من خلال المبادرة بأن الحكومات تنوي العمل بعيداً عن الأنظار في دبي للحد من حرية المستخدم، ولهذا السبب أعلنت عن مبادرتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة