“Courier” مفكرة إلكترونية من مايكروسوفت

آخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2009 - 3:26 مساءً
“Courier” مفكرة إلكترونية من مايكروسوفت
"Courier" مفكرة إلكترونية من مايكروسوفت
"Courier" مفكرة إلكترونية من مايكروسوفت

ما هو Courier ؟

لغويا: إن كلمة Courier تعني الساعي .

أما فيزيائيا: فهو عبارة عن جهاز يشبه المفكرة ويتكون من شاشتين بقياس 7 إنش تدعم تعدد اللمس وتدعم الإدخال عن طريق قلم الشاشة او الإدخال بالأصابع مع كاميرا خلفية بدقة 3 ميجابكسل للتصوير.

أما عن فكرة الجهاز : فهو عبارة عن مفكرة أعمال حقيقية متنقلة تسمح لك بترتيب وتنظيم أوقاتك وأعمالك مستخدما الشاشتين ، والتي تستطيع الكتابة على أحدها وتسجيل الملاحظات ومشاركتها مع زملاء العمل بينما بإمكانك تصفح الإنترنت على الشاشة الثانية وسحب بعض المواضيع والصور للمفكرة من أجل الملاحظة وحفظها من أجل العمل لاحقا.

ولن يقتصر الامر على تسجيل للملاحظات ، فكما نشاهد في الصور سيكون بالإمكان إستخدام الجهاز كدفتر للرسم من قبل المصممين مثلا وقد يكون هناك العديد من تطبيقات الاعمال الآخرى، مثلا متابعة أسواق البورصة.

فالجهاز عبارة عن حاسب لوحي لكن ليس بالشكل المعروف حاليا.

هل هو كتاب إلكتروني؟ لا و نعم، حيث من الصعب الاجابة عن هذه الاسألة فالجهاز يدعم التصفح والسحب والإسقاط وبالتأكيد سيدعم ملفات اوفيس (فهو من مايكروسوفت) ودعم صيغ PDF أمر شبه ضروري هذه الأيام، وأعتقد انك ستكون قادرا على قراءة الكتب الإلكترونية مستخدما هذا الجهاز بالاضافة إلى العديد من الامور الآخرى.

وهل هذا المنتج جاهز؟ ليس بعد فبينما يعتقد ان مايكروسوفت قد إنتهت تقريبا من الشكل الفيزيائي النهائي للجهاز فمازال امام الشركة وقت من أجل ان تنتهي من برمجة وتحسين تجربة المستخدم وصقل الواجهة لتكون بالشكل المطلوب.

يبدو ان الجهاز تحت التطوير منذ فترة طويلة جدا ولكن مايكروسوفت لم تفصح عنه إلا البارحة حيث كان موقع Gizmodo هو الوحيد الذي تمكن من الحصول على معلومات حو هذا المنتج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • djamel

    djamelمنذ 15 سنة

    ma chaa al lah

الاخبار العاجلة