Apple تطلق رسمياً نظام التشغيل “Mavericks”

آخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 8:13 صباحًا
Apple تطلق رسمياً نظام التشغيل “Mavericks”

SafariMavricks_598x337

بعد أيام من توفير شركة مايكروسوفت نظام “ويندوز 8.1 ” للتحميل أمام الجميع وتوفيره للترقية للذين يملكون نظام ويندوز 7 وما سبق مقابل مبالغ مالية، فقد أطلقت الشركة الأمريكية رسميًا الإصدار الجديد من نظام التشغيل “مافريكس” (Mavericks).

وقال كبير نائبي رئيس قسم هندسة البرمجيات في الشركة، “كريج فريدريجي” إن الحاسبات المحمولة الخفيفة “ماك بوك آير” ستحصل على ساعة تصفح إنترنت إضافية في حال تم تثبيت الإصدار الجديد “مافريكس” (Mavericks)، كما يمكن بفضل الذواكر المضغوطة تشغيل الكثير من البرامج دون أن يتسبب ذلك في بطئ الجهاز.

ويجلب الأصدار الجديد والذي يحمل الرقم 10.9 أداءً أفضل واستهلاكًا أقل للبطارية، بالإضافة إلى منح المستخدمين القدرة على وسم والإشارة (Tag) إلى الملفات والمجلدات والمستندات.

ومن ميزات Mavericks 10.9 أنه يقدم دعمًا أفضل لشاشات العرض المتعددة، ونسخة جديدة من برنامج (Finder) تدعم التبويبات، إلى جانب نسخة جديدة من متصفح الإنترنت “سفاري”، والعديد من الإصلاحات والتحسينات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة