62% من مستخدمي التابلت يفضلون الحاسبات اللوحية مع لوحة مفاتيح

آخر تحديث : السبت 17 أغسطس 2013 - 9:18 صباحًا
الجهاز اللوحي Surface بنظام Windows 8 Pro وبمعالج أنتل

الجهاز اللوحي Surface بنظام Windows 8 Pro وبمعالج أنتل

قالت دراسة جديدة عن أستخدام الأجهزة اللوحية قامت بها شركة “Forrester” والمتخصصة في أبحاث السوق أن أغلبية مستخدمي الأجهزة اللوحية يفضلون الحصول على حاسبات لوحي مزودة بلوحة مفاتيح تقليدية.

فقد قالت الدراسة أن حوالي 62% من الـ 100 شخص المستطلع آرائهم يفضلون أقتناء حواسيب لوحية مزودة بلوحة مفاتيح يمكن ربطها مع أجهزتهم عبر شبكات “واي-فاي” اللاسلكية، أو عبر قاعدة ارتكاز، بينما عبَّر 35% منهم عن رغبتهم في الحصول على أجهزة قابلة للتحول بين الحاسبات المحمولة واللوحية.

وتابعت الدراسة سرد النتائج حيث قال 34% من المستطلعة آرائهم إنهم يحبذون استخدام الحاسبات اللوحية كما هي ولكن عند الحاجة للكتابة، فإنهم يفضلون تحويلها إلى أجهزة حاسب محمولة لسرعة الكتابة .

يذكر أن شركتي Asus و Microsoft هم من الشركات القليلة التي تنتج حاسبات لوحية يمكن ربطها مع لوحة مفاتيح عبر قواعد ارتكاز، مثل حاسب “سيرفس” الذي تنتجه مايكروسوفت، بينما شركة آبل تنتج حاسبها الشهير “آيباد” دون وجود خيار لربطه مع لوحة مفاتيح .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة