16 عام على إنشاء شركة جوجل

آخر تحديث : الأحد 28 سبتمبر 2014 - 7:11 صباحًا
16 عام على إنشاء شركة جوجل

تاريخ-جوجل

16 عام على إنشاء شركة جوجل … أحتلفت شركة جوجل اليوم بعيد ميلاد إنشاء الشركة السادس عشر، والتي تحولت من مجرد محرك بحث على شبكة الإنترنت في الرابع من سبتمبر من العام 1998 إلى أن أصبحت من أكبر شركات الإنترنت في العالم إن لم تكن الأكبر على الإطلاق.

ومن المعروف أن لدى جوجل حالياً أسطول من الخدمات التي لا يمكن الإستغناء عنها لكل مستخدم إنترنت بداية من محرك ابحث إلى البريد الإلكتروني المجاني Gmail إلى خدمات كثيرة جداً تمتلكها الشركة إما عن طريق الإستحواذ عليها مثل موقع يوتيوب أو عن طريق خدمات أبتكرتها مثل خدمة ستريت فيو وجوجل مابس وغيرها.

وكان زميلين في مينلو بارك-كاليفورنيا وهما لاري بايج وسيرجي برين قد أتفقا في ذلك الوقت على ضرورة إنشاء محرك بحث خاص بشبكة الإنترنت يسهل الوصول إلى المعلومات المتوفرة على الشبكة والتي لا يمكن الوصول إليها من دون محرك بحث قادر على الوصول إلى كل مواقع الإنترنت.

في العام 2005 كان من المقرر أن تحتفل شركة جوجل بذكراها في يوم 7 سبتمبر إلا أنها أجلت الإحتفال إلى 27 سبتمبر؛ وذلك من أجل أن يتزامن الموعد مع واحدٍ من إعلانتها الكبرى حول بلوغ عدد صفحات محرك البحث وفهرستها إلى عددٍ قياسيّ. ولهذه المُناسبة، نشرت جوجل رسمة خاصة بهذه الذكرى – والمعروف باسم “دودل”- على صفحتها الرئيسية.

اقرأ المزيد عن شركة جوجل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة