ياهو تنوي الإستحواذ على تومفوليري “Tomfoolery”

آخر تحديث : الأربعاء 29 يناير 2014 - 8:27 صباحًا
ياهو تنوي الإستحواذ على تومفوليري “Tomfoolery”

Yahoo-786x305

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر في داخل شركة ياهو أن الشركة تقوم بمحادثات مع شركة “تومفوليري” Tomfoolery والمتخصصة في تطوير التطبيقات الخاصة بقطاع الأعمال، بغية الاستحواذ عليها .

ياهو تنوي الإستحواذ على تومفوليري “Tomfoolery”

وقالت الصحيفة أن هذه المناقشات والمفاوضات وصلت إلى مراحل متقدمة والتي يتوقع أن تكلف ياهو مبلغ 16 مليون دولار أمريكي .

ومن شأن خدمات شركة “تومفوليري” Tomfoolery أن تساعد ياهو في حال الأستحواذ عليها مساعدة ياهو في بناء تطبيقات لقطاع الأعمال، ناهيك عن خبرة في إدارة موقع فليكر والذي كان يعمل به مدير شركة “تومفوليري” Tomfoolery، بالإضافة إلى “سول ليبمان” الموظف السابق لدى شركة “أيه أو إل” (AOL).

ومن بين أشهر تطبيقات شركة “تومفوليري” Tomfoolery تطبيق “آنكور” Anchor، وهو تطبيق يسمح لزملاء العمل بمشاركة الملفات ومناقشة مشاريع العمل باستخدام تطبيقات بسيطة على نظامي “آي أو إس” و “أندرويد”.

شركة ياهو

بدايات شركة ياهو “التاريخ المبكر 1994-1996″

شعار شركة ياهوفي شهر فبراير من العام 1994 بدء كل من “جيري يانج” Jerry Yang و “ديفيد فايلو” David Filo ، وهما خريجي قسم الهندسة الكهربائية بجامعة ستانفورد بإنشاء قائمة لمواقع الانترنت بمقرهم في الحرم الجامعي كطريقة ليظلوا على إطلاع باهتماماتهم المختلفة على شبكة الانترنت.

نشرت القائمة كموقع على الانترنت باسم “دليل جيري لمواقع الانترنت”، وكبرت تلك القائمة بشكل كافي ليتم تنظيمها في أقسام رئيسية وأقسام أصغر مقسمة كشجرة، ولم تفت مدة طويلة حتى أصبحوا يقضوا أوقات أطول في تجميع وتنظيم عناوين مواقع الانترنت المفضلة بدلا من الاهتمام بدراساتهم ورسالة الدكتوراه.

و في شهر أبريل من عام 1994 تغير اسم “دليل جيري لمواقع الانترنت” إلى “ياهو!“، فقد تم اخيار الاسم من قبل جيري ودايفد وذلك بسبب إعجابهم بالتعريف العام للكلمة، والذي يأتي من كتاب جولليفرز ترافلز Gulliver’s Travels لـجونثان سويفت Jonathan Swift “بذيء، ليس معقد وغير مألوف”. وكان عنوان الموقع هو: “akebono.stanford.edu/yahoo”.

وبحلول نهاية عام 1994، كان موقع ياهو! قد تعدى مليون زيارة. فقد أدرك يانج وفايلو بأن موقعهما له قدرة تجارية هائلة، وفي 1 مارس من عام 1995، أُعلنت ياهو! كونها شركة رسمية، وفي 5 أبريل 1995، قامت سيكيوا كابيتال Sequoia Capital بمد ياهو! بدورتين من رأسمال مغامر به، وفي 12 أبريل 1995، تم أول عرض عام لياهو!، جمعت منه 33.8 مليون دولار، ببيع 2.6 مليون سهم بسعر 13 دولار للسهم الواحد.

اسم “ياهو” كان بالفعل علامة تجارية مسجلة لصلصة شواء وسكاكين ملكا لشركة إبيسكو للصناعات EBSCO Industries، ولذلك، ولترخيص علامتهم التجارية، زود يانج وفايلوا علامة تعجب بنهاية الاسم ليصبح “ياهو!”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة