ياهو تتيح خيار التشفير SSL في خدمة تمبلر

آخر تحديث : الخميس 6 فبراير 2014 - 8:52 صباحًا
ياهو تتيح خيار التشفير SSL في خدمة تمبلر

https

في سعيها لتحصين خدماتها المختلفة أمنياً أعلنت شركة ياهو الأمريكية العملاقة أن منصة التدوين الشهيرة تمبلر والي أستحوذت عليها قد أصبحت تدعم خيار التشفير SSL في خدمة تمبلر .

خيار التشفير SSL في خدمة تمبلر يقوم بتحويل جميع صفحات الموقع والتي كانت تبدأ بـ http لتصبح https، وبالتالي حماية أكثر من المتطفلين والقراصنة، وقالت ياهو أنه لا يوجد ما يمنع حالياً من تفعيل خيار التشفير SSL في خدمة تمبلر من كافة المستخدمين.

وقالت ياهو أنها أختبرت خيار التشفير SSL في خدمة تمبلر على مدى أسابيع وأنها لم تلاحظ أي شيء غير طبيعي ومن الجيد أن نشاهد ميزة تشفير اتصالات المستخدمين تصل تمبلر.

المصدر

ياهو

شعار شركة ياهوبدايات شركة ياهو “التاريخ المبكر 1994-1996″

في شهر فبراير من العام 1994 بدء كل من “جيري يانج” Jerry Yang و “ديفيد فايلو” David Filo ، وهما خريجي قسم الهندسة الكهربائية بجامعة ستانفورد بإنشاء قائمة لمواقع الانترنت بمقرهم في الحرم الجامعي كطريقة ليظلوا على إطلاع باهتماماتهم المختلفة على شبكة الانترنت.

نشرت القائمة كموقع على الانترنت باسم “دليل جيري لمواقع الانترنت”، وكبرت تلك القائمة بشكل كافي ليتم تنظيمها في أقسام رئيسية وأقسام أصغر مقسمة كشجرة، ولم تفت مدة طويلة حتى أصبحوا يقضوا أوقات أطول في تجميع وتنظيم عناوين مواقع الانترنت المفضلة بدلا من الاهتمام بدراساتهم ورسالة الدكتوراه.

و في شهر أبريل من عام 1994 تغير اسم “دليل جيري لمواقع الانترنت” إلى “ياهو!“، فقد تم اخيار الاسم من قبل جيري ودايفد وذلك بسبب إعجابهم بالتعريف العام للكلمة، والذي يأتي من كتاب جولليفرز ترافلز Gulliver’s Travels لـجونثان سويفت Jonathan Swift “بذيء، ليس معقد وغير مألوف”. وكان عنوان الموقع هو: “akebono.stanford.edu/yahoo”.

وبحلول نهاية عام 1994، كان موقع ياهو! قد تعدى مليون زيارة. فقد أدرك يانج وفايلو بأن موقعهما له قدرة تجارية هائلة، وفي 1 مارس من عام 1995، أُعلنت ياهو! كونها شركة رسمية، وفي 5 أبريل 1995، قامت سيكيوا كابيتال Sequoia Capital بمد ياهو! بدورتين من رأسمال مغامر به، وفي 12 أبريل 1995، تم أول عرض عام لياهو!، جمعت منه 33.8 مليون دولار، ببيع 2.6 مليون سهم بسعر 13 دولار للسهم الواحد.

اسم “ياهو” كان بالفعل علامة تجارية مسجلة لصلصة شواء وسكاكين ملكا لشركة إبيسكو للصناعات EBSCO Industries، ولذلك، ولترخيص علامتهم التجارية، زود يانج وفايلوا علامة تعجب بنهاية الاسم ليصبح “ياهو!”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة