ويكيليكس يطلق محرك بحث المستندات والوثائق

آخر تحديث : الإثنين 17 فبراير 2014 - 11:47 مساءً
ويكيليكس يطلق محرك بحث المستندات والوثائق

ويكيليكس

أعلن موقع ويكيليكس عن إطلاق محرك بحث خاص به ليخدم في موقعه كل من يريد الوصول الى الوثائق والتقارير المسربة التي ينشرها، وذلك لتسهيل مهمة المستخدم العادي في البحث داخل قاعدة بياناته.

هذا وأوضح موقع ويكيليكس المتخصص في نشر الوثائق والتقارير السرية الفاضحه ، أن المحرك الجديد سوف يساعد المستخدم العادي على البحث عما يريده باستخدام كلمة أو جملة معينه من اختياره.

ويوفر “ويكيليكس”، wikileaks.org، محرك البحث الجديد عبر صفحته الرئيسية إضافة إلى صفحة خاصة تضم عدة خصائص لفلترة نتائج البحث، وذلك لضمان حصول المستخدم على نتائج دقيقة حول ما يبحث عنه.

ويستطيع مستخدم الموقع نشر الوثائق والتقارير السرية، عند البحث بداخل الموقع، استبعاد بعد الكلمات من عملية البحث أو تحت ما إذا كانت الكلمة التي يبحث عنها في عنوان الموضوع أو بداخله.

هذا، ويقدم ويكيليكس خاصية للبحث عن تقارير تتعلق بموضوعات محددة، مثل التسريبات العسكرية أو التسريبات المتعلقة بالحرب على العراق أو حرب أفغانستان أو الوضع السوري.

يذكر أن موقع “ويكيليكس” كان قد أنطلق في 2006، وهو نتاج منظمة غير ربحية يديرها الناشط الاسترالي جوليان أسانج، الفار من المملكه المتحده والذي لجأ الى الاكوادور خوفا على حياته هذا ويهدف موقع ويكيليكس في الأساس إلى كشف الفساد وفضح الأنظمة القمعية، ويضم الموقع ملايين الوثائق والتقارير السرية المسربة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة