وورد بريس 3.7

آخر تحديث : الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 9:06 صباحًا
وورد بريس 3.7

wordpress_3.7

مع بدأ جيل جديد من مسيرة منصة إدارة المحتوى الأشهر في العالم “وورد بريس 3.7” والتي وصلت بالفعل إلينا وأصبحت متاحة للتحميل أصبح لازماً علينا سرد أبرز مزايا إصدار وورد بريس 3.7 .

ولعل من أبرز ميزات وورد بريس 3.7 ميزة التحديث التلقائي، حيث ستقوم البرمجية بإجراء تحديث أوتوماتيكي، أي مثلاً حين يصبح هناك تحديث وورد بريس 3.7.1 فإن البرمجية ستقوم بتحديث نفسها، كذلك الأمر مع الإضافات التي أصبح لها تحديث ستقوم بنفس الإجراء.

وطبعاً التحديث التلقائي لن يكون إجبارياً فهناك تعديل بسيط في ملف wp-config.php وبالتالي يمكنك غيقاف ميزة التحديثات التلقائية.

ومن المزايا الرئيسية الجديدة لوورد بريس 3.7 حزم اللغات، حيث أن ووردبريس 3.7 تأتي أيضا مع دعم أفضل لحزم اللغات. الهدف الحالي تعيين لوردبريس 3.7 هو للحفاظ على ملفات اللغة بشكل منفصل عن القوالب الافتراضية، الإضافات المستوردة، ووردبريس الأساسية. بالنسبة للمستخدمين، وهذا يعني أنه إذا كنت تستخدم ووردبريس في اللغة الخاصة بك، ثم مع كل تحديث ووردبريس سوف تجلب ملفات اللغة للقوالب الافتراضية، الإضافات المستوردة، ونسخة ووردبريس المستخدمة.

حاليا المستخدمين بحاجة إلى العثور على ترجمة جاهزة للووردبريس وملفات اللغة. ونأمل أن هذه الميزة تمتد إلى القوالب وغيرها من الإضافات، لذلك لا لا داعي للقلق حول تنزيل وتحميل ملفات الترجمة للنسخ التي يستخدمونها.

الآن نصل إلى ميزة اجبار المستخدم على وضع كلمة مرور قوية

فكلمة السر القوية هي مهمة بالنسبة لأمن وورد بريس. لهذا السبب تم طرح هذه الميزة، والمعروف ان المستخدم يستطيع وضع اي كلمة مرور في ووردبريس وعادة ما تكون ضعيفة جدا. هذا هو السبب في ووردبريس 3.7، قرر الفريق الأساسي اجبار المستخدم على وضع كلمة مرور قوية التي سوف تشجع المستخدمين على اختيار كلمات مرور أقوى.

ومن المزايا التي جلبها تحديث وورد بريس 3.7 تحسين محرك بحث البرمجية، حيث أنه في السابق كان البحث في ووردبريس سيئ نوعاً ما. وهذا هو السبب في كثير من المستخدمين يعتمدون على حلول أخرى مثل SearchWP أو البحث المخصص حتى من جوجل لمواقعهم.

لحسن الحظ، مع ووردبريس 3.7 البحث الافتراضي سوف يتحسن قليلا. ووردبريس الآن يعرض نتائج البحث حسب العلاقة وليس في ترتيب زمني عكسي. وسينظر نتيجة لذلك أكثر أهمية إذا كانت الكلمة الرئيسية في العنوان وكذلك المحتوى.

والميزة الأخيرة هي ان ووردبريس معروف انه مفتوح المصدر ويمكن التعديل عليه بحسب ما نشاء وكل هذا مجاناً ولكن الآن اصبح التعديل مفتوح على كل الملفات وسلس اكثر ولاحقاً سيتم ذكر تفاصيل اكثر عن هذا الموضوع .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة