هل أنت من الإمارات … إذا لا تتصل عبر برنامج سكايب !!!

آخر تحديث : الأحد 12 مايو 2013 - 8:16 صباحًا
هل أنت من الإمارات … إذا لا تتصل عبر برنامج سكايب !!!

Skype-iPhone_598x337

يبدو أن تعامل سكان الأمارات العربية المتحدة مع برنامك سكايب يجب أن يكون حذراً للغاية من الان وصاعداً ، حيف وفي تصريح لصحيفة “الإمارات اليوم” قال المدير العام بالإنابة لهيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة السيد “ماجد المسمار”: أن استخدام برنامج سكايب دون الحصول على الترخيص المناسب يعني أنه سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في المرسوم بقانون (3) لسنة 2003.

وينص القانون المذكور على أنه يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، وبالغرامة التي لا تقل عن 50 ألف درهم ولا تزيد على مليون درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين مَن يباشر أياً من الأنشطة المنظمة التي تندرج تحت قانون الاتصالات من دون أن يكون مرخصاً له، أو معفى من الحصول على ترخيص. كما يُعاقب بالحبس كذلك مدة لا تقل عن سنة، وبالغرامة التي لا تقل عن ‬50 ألف درهم ولا تزيد على مليون درهم، أو بإحدى العقوبتين كل مَن قام بالدخول غير المشروع على شبكة اتصالات، أو استغل بغير وجه حق أي خدمة من خدمات الاتصالات.

ومع أن خدمة الـصال في هذا البرنامج تتم عبر الأنترنت مفتوح المصدر وليس عن طريق أبراج الأتصالات التابعة لشركات الأتصال في الدولة إلا أن هذا لا يعطي الحق في الاستفادة من خدمات المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر التطبيق دون ترخيص خاص حسب المسمار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة