هاكر أمريكي يكشف تواصل “موبايلي” معه لمراقبة الأتصالات في المملكة !!

آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2013 - 9:03 صباحًا
هاكر أمريكي يكشف تواصل “موبايلي” معه لمراقبة الأتصالات في المملكة !!

moxie-marlinspike_598x337

كشفت الهاكر الأمريكي الأخلاقي “موكسي مارلينسبايك” عن مراسلات تمت بينه وبين شركة الأتصالات السعودية الغرض منها المساعدة في أنتاج مشروع لمراقبة البيانات التي يتم تبادلها عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة في المملكة العربية السعودية، بما فيها “تويتر” و”فايبر” ولاين” و”واتس آب”.

وقال مارلينسبايك أن رسالة وصلته منذ أسبوع من المدير التنفيذي لقسم أمن المعلومات والشبكات في شركة “موبايلي” السيد “ياسر الرحيلي” معنونة بعنوان ملفت للنظر “حل لمراقبة بيانات مشفرة في شركة اتصالات”.

وتدور المراسلات التي تمت بين الرحيلي ومارلينسبايك على طلبات من شركة موبايلي من الهاكر في مساعدة الشركة في إيجاد حلول تقنية لعمل مراقبة لخدمات أتصال عبر الأنترنت، موضحاً أن لديه القدرة على هكذا مشروع باستثناء مراقبة تويتر لكونه كان له نصيب في صياغة شفرة TLS والتي كتبت بشكل جيد بحسب وصف مارلينسبايك.

ونشر مارلينسبايك رسالة أحبطته جداً حين حاولت الشركة الضغط عليه للدخول في المشروع حيث قالت له الشركة في أحدى الرسالات: أنا أدرك ذلك ولدي أفكار مشابهة لتلك التي لديك مثل الحرية واحترام الخصوصية، ولكن في الحقيقة أن المملكة العربية السعودية لديها مشكلة كبيرة مع الإرهابيين وهم يسيؤون استخدام مثل هذه الخدمات لنشر الإرهاب وللتواصل حول قضاياهم ونشرها، ولذلك نحن نسعى في هذا الاتجاه حاليا وننشد مساعدتك. إذا لم يكن لديك اهتمام بذلك ربما تكون بشكل غير مباشر تساعد هؤلاء الذين يقوضون الحرية بأنشطتهم الوحشية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة