نوكيا و HTC يتعاقدان على مشاركة براءات الإختراع

آخر تحديث : الإثنين 10 فبراير 2014 - 9:45 صباحًا
نوكيا و HTC يتعاقدان على مشاركة براءات الإختراع

نوكيا و HTC

أنتهت حقبة من الخلافات القانونية ما بين شركتي نوكيا و HTC والتي تضررت منها مبيعات شركة HTC في عدد من الدول الأوروبية لأنتهاكها براءات إختراع تعود إلى نوكيا، وذلك بعد إتفاق جديد بين الطرفين.

فقد عقدت شركتي نوكيا و HTC أتفاق ينص على مشاركة المعرفة والتقنيات مابين الشركتين وللأسف لاتوجد معلومات عن ماتم الأتفاقية بشكل خاص ولكن هذا قد يعني أن مشاركة براءة الأختراعات بين الشركتين دون خوف من الملاحقات القانونية.

المصدر

نوكيا

شعار شركة نوكياتأسست شركة نوكيا الفلندية العملاقة لصناعة الهواتف المحمولة في العام 1865 عندما أسس مهندس التعدين فريدريك إدستام مطحنة للب الأشجار على ضفاف منحدرات نهر تامركوسكي في بلده تامبري، بجنوب غرب فنلندا، حيث بدأ بتصنيع الورق.

وفي العام 1868 بنى إدستام مطحنة ثانية قرب بلدة Nokia، 15 كيلومترا غرب تامبري على نهر نوكيانفيرتا لوفرة الطاقة الكهرومائية. ثم قام إدستام في العام 1871 بمساعدة صديقه المقرب ليو ميشيلين بإعادة تسمية الشركة وتحويلها إلى شركة مساهمة، منشئين بذلك شركة نوكيا، الاسم الذي لا تزال تعرف به الشركة حتى الآن.

ومع نهاية القرن التاسع عشر أراد ميشيلين التوسع بشركة نوكيا حيث أراد الدخول بها في مجال الكهرباء لكنه قوبل بالرفض من إدستام. إلا أن تقاعد إدستام ساعد من أن يصبح إدستام رئيس مجلس إدارة الشركة (من 1898 حتى 1914)، فقام بإقناع معظم مساهمي الشركة بخططه، محققا رؤيته، حيث تم في العام 1902 أضافت نوكيا توليد الكهرباء لأنشطتها التجارية.

أسم نوكيا

شركة نوكيا (بالفنلندية وتعني Nokia Oyj) هي شركة اتصالات وتكنولوجيا معلومات فنلندية متعددة الجنسيات مقرها في إسبو، فنلندا، ومنتجها الرئيسي هو الهواتف النقالة.

تقدم شركة Nokia أيضا خدمات الإنترنت ومنها التطبيقات، الموسيقى، الوسائط الرقمية والرسائل. تقدم نوكيا خدمات الخرائط الرقمية والملاحة المجانية من خلال شركتها الفرعية المملوكة بالكامل، نافتك، وخدمات ومعدات شبكات الإتصال لمزودي الخدمة من خلال شبكات وحلول نوكيا.

داخل نوكيا

فريق عمل شركة نوكيا يبلغ تعداده 97,798 موظف في 120 دولة، بينما تبلغ مبيعات هذه الشركة في أكثر من 150 دولة، وعوائد سنوية تبلغ حوالي 30 مليار يورو.

وتعتبر شركة نوكيا ثاني أكبر مصنع للهواتف النقالة بعدد الوحدات المباعة بعد سامسونج بحصة 22.5% من السوق في الربع الأول من 2012.

تاريخ نوكيا الحديث

كانت شركة نوكيا تعتبر أكبر بائع للهواتف النقالة من 1998 حتى 2012، إلا أن حصتها من السوق عانت خلال السنوات الخمس الماضية من التراجع نتيجة لتزايد استخدام الهواتف الذكية من باعة آخرين (آيفون من أبل والأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من غوغل بشكل رئيسي). فمنذ فبراير 2011 أصبح لنوكيا شراكة استراتيجية مع مايكروسوفت. كجزء من هذه الشراكة ستتضمن جميع أجهزة نوكيا الذكية نظام التشغيل ويندوز فون (مستبدلة سيمبيان). المنتج القيادي الحالي لنوكيا هو نوكيا لوميا 920.

شركة HTC

شعار HTCتأسست شركة HTC التايوانية في May 15, 1997 على يد السيدين H. T. Cho و Cher Wang وذلك في مدينة Taoyuan City ويترأسها المدير التنفيذي السيد Peter Chou ، وهي شركة HTC Corporation متخصصة في مجال الاتصالات عن بعد، تيوانية الأصل؛ قامت بإنتاج العديد من الهواتف مثل إتش تى سى ماجيك، إتش تي سي هيرو، تي-موبل جي1.

بدأت شركة HTC Corporation كمصنع لعدة شركات في بداياتها، حيث قامت بصناعة palm pre لشركة بالم وآي باك لشركة اتش بي وآي ميت وصنعت أيضاً لمزودي خدمات الاتصال مثل o2 و tmobile وغيرها من الشركات، قامت الشركة بعد نجاحها بصناعة أجهزه تحمل اسمها مع بداية الألفية الثانية.

منذ العام 2006، قامت HTC بتقديم العديد من الهواتف المحمولة الرائعة ضمن العلامة التجارية الخاصة بها، كما يتضمن ملف الأعمال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المزودة بأنظمة التشغيل Android وWindows Phone.

تاريخ بدايات الشركة

وقالت شركة HTC أنها تلتزم بدمج التكنولوجيا المبتكرة مع المعرفة الإنسانية لإنشاء تجارب شخصية تثري من حياة الأشخاص. ومع تاريخ غني بتقديم المنتجات ذات الجودة العالية وتجارب العملاء في جميع أنحاء العالم، قد نجحت شركة HTC في أن يكون لها سبق في إنتاج العديد من المنتجات، بما في ذلك:

شاشة بدقة 1080 – HTC DRIOD DNA (2012)
4G LTE Windows Phone – HTC TITAN II (2012)
هاتف ذكي بفتحة مقاس f2.0- HTC One X and S (2012)
هاتف ذكي بتقنية Beats Audio – HTC Rezound (2011)
هاتف ذكي 4G LTE على Verizon وAT&T – HTC Thunderbolt وHTC Vivid (2011)
هاتف ذكي 4G والذي تم إنتاجه في الولايات المتحدة. – the HTC EVO 4G on Sprint (2010)
هاتف ذكي HTC Sense – HTC Hero (2009)
هاتف Integrated GSM/WiMAX 4G phone والذي تم إطلاقه في روسيا – HTC Max 4G (2008)
جهاز بنظام Android – T-Mobile G1 (2008)
Microsoft Windows Mobile 6 Pocket PC بتقنية شاشة اللمس intuitive TouchFLO – HTC Touch (2007)
جهاز Tri-band UMTS 3G باستخدام برنامج Microsoft Windows Mobile – Cingular 8525 (2006)
Tri-band UMTS PDA (2005)
3G Microsoft Windows Mobile 5.0 device – HTC Universal (2005)
3G CDMA Windows Mobile 5 phone – PPC-6700 (Sprint) و XV6700 (Verizon) (2005)
Microsoft Smart Music Phone – SDA/SDA Music (2004)
شاشة LCD بخاصية اللمس Large 2.8″ TFT – O2 XDA/T-Mobile Germany MDA/T-Mobile PPC Phone (2002)
هاتف ذكي مزود بنظام Microsoft (“Stinger”) – the SPV (2002)
Microsoft wireless Pocket PC – XDA, MDA و PPC (2002)
Microsoft Pocket PC – Compaq iPAQ (2000)
Color palm-size PC (1999)

نوكيا و HTC يتعاقدان على مشاركة براءات الإختراع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة