نظام الأندرويد في خطر بعد فوز أوراكل على جوجل

آخر تحديث : السبت 10 مايو 2014 - 7:44 مساءً
نظام الأندرويد في خطر بعد فوز أوراكل على جوجل

أوراكل و جوجل

نظام الأندرويد في خطر بعد فوز أوراكل على جوجل … كسبت شركة أوراكل قضية هامة وخطيرة في الوقت نفسه، حيث تكمن أهميتها هو القرار الصادر بحق جوجل والتي أنتهكت براءات اختراع تابعة لشركة أوراكل في برمجة نظام الأندرويد.

القضية هذه تعود إلى العام 2010 حيث رفعت أوراكل قضية انتهاك براءات أختراع تبابعة لها ضد شركة جوجلـ حيث أتهمتها بأنها نسخة أو سرقت بالأصح 7 آلاف سطر برمجي و هيكلية و تنظيم كامل الحزم البرمجية للتطبيقات بالإضافة إلى 37 حزمة واجهات برمجية، وكل ذلك تم اعتماده في نظام التشغيل أندرويد.

وتكمن الخطوةر هنا في مستقبل هذا النظام والذي بكل تأكيد سيسعد أبل جداً هذا الخبر، حيث يتوقع أن تدفع جوجل مبالغ طائلة لصالح أوراكل كتعويض مالي على هذا الانتهاك، حيث أن مجال التعويضات يقع ما بين 300 ألف دولار وحتى المليار دولار في حال أرادت اوراكل أن تحصل على غرامة عن كل جهاز أندرويد مباع كونه ينتهك حقوق ملكية فكرية تخصها.

يذكر أن أوراكل كانت قد طالبت بتعويض 7 مليار دولار إلا أن المحكمة رفضت ذلك بحجة أن هذا المبلغ مبالغ فيه، إلا أن ما نعرفه هنا أنه يجب حقيقة على الشركات التقنية الحذر وهي تقوم بكتابة برامج تستخدم واجهات برمجية للتخاطب مع بعضها ولا تنتهك أية واجهات محفوظة حقوق الملكية.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة