نصائح جوجل لمستخدمي نظاراتها الذكية

آخر تحديث : الخميس 20 فبراير 2014 - 12:42 مساءً
نظارة جوجل

نظارة جوجل

نصائح جوجل لمستخدمي نظاراتها الذكية .. من أجل أن تكون لائق المظهر ولتحاشي الظهور بشكل “وقح” أو “غريب” أمام العامة، نشرت شركة جوجل مجموعة نصائح حول طريقة إستخدام نظارتها الذكية “جوجل جلاس” Google Glass .

ومن أكثر الأمور التي تود جوجل تنبيهنا عليها أو النظر في الفراغ أو أن تظهر أمام الناس وكأنك مخبول تنظر في الفراغ أو السماء أو على أمور يجب أن لا تنظر إليها في العادة، وأنت في الحقيقة تنظر إلى شاشة نظارتك الذكية دون أن تعلم.

كما نبهت جوجل بأن لا تقوم بتصوير الناس خلسة كالوقوف في زاوية صالة أو مطعم، لأن ذلك بحسب جوجل قد يعطي انطباعاً أن هذا الشخص (مرتدي النظارة) غريب الأطوار، وبالتأكيد لن يساعد ذلك بالتعرف على أصدقاء جدد. وكذلك لا تنصح “غوغل” باستخدام نظاراتها خلال ممارسة أنواع الرياضة كثيرة الحركة، أو خلال المواعيد الغرامية.

جوجل نشرت هذه النصائح بعد الإنتقادات السلبية التي تكلمت عن نظارة جوجل وإنتهاكها لخصوصيات الناس، حيث تعرض النظارة لإنتقادات من أطراف عدة ومنها عامة الناس أو من المنظمات الحكومية التي طالبت بحظر ارتداء النظارات في كثير من الأماكن العامة وبعض الشركات الخاصة.

ولعل أبرز ما يخيف المنادين بحماية خصوصيات الناس الكاميرا المزودة في النظارة والتي يمكن من خلالها التقاط صور لأشخاص لا يودون ذلك أو بأسلوب ينتهك الخصوصية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة