جوجل مصر تحتفي بذكرى ميلاد الفنان “فريد شوقي”

آخر تحديث : الأربعاء 30 يوليو 2014 - 10:56 صباحًا
جوجل مصر تحتفي بذكرى ميلاد الفنان “فريد شوقي”

جوجل_فريد_شوقي

جوجل مصر تحتفي بذكرى ميلاد الفنان “فريد شوقي” … أحتفل محرك البحث “جوجل مصر” بالذكرى الـ 94 لميلاد الفنان المصري “فريد شوقي” والذي امتدت حياته الفنية نحو أكثر من 50 عاماً.

وكان فريد شوقي وهو ممثل وكاتب سيناريو وحوار ومنتج مصري قد تألق على مدى نصف قرن بأعمال كثيرة حيث أنه أنتج، أو كتب سيناريو أكثر من 400 فيلما – أكثر من الأفلام التي أنتجت بشكل جماعي من قبل العالم العربي كله – بالإضافة إلى المسرح والتلفزيون والسينما ، غطت شعبيته مجمل العالم العربي ، بما في ذلك تركيا حيث أنه أنتج فيها بعض الأفلام هناك، والمخرجين دائما يخاطبونه بصفته “فريد باي” (السيد فريد) كدليل على الاحترام. كما عمل مع أكثر من 90 مخرج والمنتج.

وكان من أول أعمل شوقي فيلم “ملاك الرحمة” عام 1946 مع يوسف وهبي، أمينة رزق وإخراج يوسف وهبي، ثم قدم فيلم ملائكة في جهنم عام 1947 إخراج حسن الإمام ثم توالت أعماله بعد ذلك، بينما كان آخر أعماله “الرجل الشرس” 1996 لياسين إسماعيل ياسين قدم فريد شوقي ما يقرب من الـ 300 فيلم إلى جانب أعمال مسرحية وتليفزيونية عديدة.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة