موقع Lavabit يغلق الخدمة بسبب ضغوط للتجسس على المستخدمين

آخر تحديث : السبت 10 أغسطس 2013 - 8:42 مساءً
موقع Lavabit يغلق الخدمة بسبب ضغوط للتجسس على المستخدمين

Lavabit, the encrypted email service

أعلن مؤسس موقع البريد الالكتروني Lavabit السيد “لادار ليفيسون” والمتخصص في تقديم خدمة تبادل الرسائل الالكترونية Email والتي تتميز بخصائص أمنية، أعلن نيته أغلاق الموقع نهائيا بعد قرار قضائي أجبر الشركة على التعاون التعاون مع الحكومة الأميركية للتجسس على زبائنه.

قال ليفيسون أنه لن يسمح بهذا التعاون حتى لو أدى ذلك إلى أغلاق الخدمة نهائياً الأمر الذي حصل بالفعل حيث قال في بيان حول قرار الأغلاق نشره على موقعه :

اضطررت لاتخاذ قرار صعب، أن أكون شريكا في جرائم ضد الشعب الأميركي أو أتخلى عن عمل شاق استمر حوالي 10 سنوات بإغلاق لافابيت”. واضاف في رسالته: “بعد تفكير طويل قررت تعليق العمليات، في ظل الظروف الراهنة لا أستطيع أن أروي ما حدث لي في الأسابيع الستة الاخيرة ولو أنني نفذت مرتين طلبات ضرورية”.

ويبدو لنا أن القرار القضائي الأمريكي جاء بعد أن دعى سنودن منتصف الشهر الماضي عدد من الصحفيين إلى مؤتمر صحفي في مطار موسكو من خلال رسالة إلكترونية من بريد إلكتروني يحمل اسمه: edsnowden@lavabit.com .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة