موقع “خمسات” بات يخدم مئة ألف مستخدم

آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2014 - 6:57 مساءً
شعار موقع خمسات

شعار موقع خمسات

أعلنت شركة حسوب العربية لحلول الويب عن وصول عدد أعضاء موقع خمسات والمتخصص في بيع وشراء الخدمات المصغرة على سبكة الإنترنت لأكثر من مئة ألف مستخدم.

وأعتبرت شركة حسوب والتي تمتلك مجموعة من الخدمات على شبكة الإنترنت من بينها خدمة إعلانات حسوب و كلمات أن هذا العدد من المستدمين جاء بعد وفاء الشركة بعهدها في أن تعمل على تطوير الموقع وإيصاله إلى فئات جديدة من الشباب العربي، فبعد شراء الموقع في يوليو 2012 أضافت حسوب العديد من التطويرات والتحسينات بشكل مستمر على آلية عمل الموقع وواجهته، وفي أقل من عام ونصف تمكنت حسوب إعتمادا على إعلانات حسوب وخبرة فريق التسويق لديها من مضاعفة عدد المستخدمين لأكثر من 30 ضعف ليتجاوز عدد المستخدمين 100 ألف مستخدم، وتضاعف عدد الزيارات ل 100 ضعف كما حصد الموقع أرقام مبيعات أعلى ب 50 ضعف.

هذا وقد بات موقع “خمسات” السوق العربي الذي يوفر للشباب فرصا في العمل الحر بما يضيف لمهاراتهم وحيث لا تقف اللغة عائقا أمامهم، واليوم هناك آلاف الشباب العرب الذين يتكسبون من موقع “خمسات” بل بات العديد منهم يعتمد عليه كمصدر رئيسي لدخله. وخمسات هو موقع يتيح للمستخدمين العرب بيع وشراء خدمات إلكترونية، فيمكن لأي شخص في موقع “خمسات” أن يشتري أو يبيع أنواعا عديدة من هذه الخدمات التي يصل عددها في الموقع اليوم إلى 35.000 خدمة، وأمثلة شائعة عليها هي الكتابة والترجمة والتحرير، التصميم الغرافيكي، مونتاج الفيديو والصوت، كتابة السيرة الذاتية، تقديم استشارات مهنية في كافة المجالات، تصميم وتطوير المواقع والمنتديات والمدوّنات، تعزيز مكانة المواقع في محركات البحث، زيادة عدد المتابعين في الشبكات الاجتماعية (التسويق الالكتروني)، تقديم دروس تعليمية عبر الانترنت، تطوير تطبيقات أندرويد وآيفون، وغيرها الكثير، مقابل أجورمعينة تتراوح مابين 5 دولارإلى 25 دولار يتفق عليها البائع والمشتري.

وتأتي هذه التطورات الضخمة في ظل ارتفاع نسبة البطالة عربيا لتصبح الأعلى في العالم، إذ يصل عدد العاطلين عن العمل في الدول العربية إلى 20 مليون مواطن كما أظهر تقريرللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا التابعة للأمم المتحدة (إسكوا) والذي نشر في سبتمبر الماضي. ووسط توقعات بازدياد نسبة البطالة في الدول العربية في العام 2014 نتيجة سرعة نمو الطلب على فرص العمل وفي وقت تتراجع فيه قدرة الاقتصاديات العربية على توليد فرص العمل، يبدو أن الشباب العربي بات يبحث حثيثاً عن بدائل يمكن أن تشكّل مصدر رزق جزئي أو كلّي. “وهذا هو سبب إصرار شركة حسوب على صب جهود كبيرة جدا لتطوير موقع خمسات وإبقائه العنوان الأول للشباب العربي الباحث عن العمل الحر، وأولئك المهتمين بتنمية وتطوير قدراتهم ومواهبهم”، كما قال عُمر خرسة، المدير التنفيذي لإدارة العمليات في شركة حسوب.

وأضاف عُمر خرسة: “فموقع خمسات لم يعد مجرّد بوابة إلكترونية يمكن من خلالها كسب المال، بل أيضاً محطّة هامة جداً في حياة الآلاف من الشباب العربي الذين فُتحت أمامهم أبواب كثيرة لتنمية مهاراتهم الإبداعية والتقنية وانكشافهم على السوق العربية، ويمكن استعراض العديد من قصص النجاح والتجارب لشباب عربي واعد على موقع خمسات لهؤلاء الذين وجدوا في العمل الحر عبر موقع خمسات ملاذا يدعم تقدمّهم بصورة كبيرة، خاصة وأنه يعتمد إجراءات عديدة من شأنها حماية البائع والمشتري وضمان حقوقهم”.

بقي ان نذكر أن خمسات بات أيضا وسيلة مهمة جداً للشركات الناشئة حيث يوفر طرقا اقتصادية لإنجاز متطلباتهم بشكل مميز وبوقت أسرع وتكلفة أقل.

شركة حسوب

شعار شركة حسوبشركة حسوب هي شركة عربية تقدم خدماتها على شبكة الإنترنت مثل خدمة وسيط اعلانات للناشرين و للمعلنون حيث يوفر برجمة تمكن أصحاب المواقع من وضع اعلانات في مواقع عبر الاشتراك في برنامج اعلانات حسوب وكسب الأموال عبر عرض الاعلانات.

وتقدم شركة حسوب خدمات انترنت ومنصات ويب تهدف لحل التحديات التي تواجه المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومقرها المملكة المتحدة مؤلفة من فريق عمل شاب وطموح يعمل من مصر، سوريا، المغرب، فلسطين والسعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة