منظمة تحرير البيانات من “جوجل” تضمن لك نقل بياناتك

آخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2009 - 7:50 مساءً
منظمة تحرير البيانات من “جوجل” تضمن لك نقل بياناتك
شعار منظمة تحرير البيانات
شعار منظمة تحرير البيانات

لو سألت نفسك سؤالاً : أنه وبعد 20 عاماً ماذا سيحدث لو أردت نقل بياناتك من مخدمات جوجل المتعددة إلى موقع أخر؟ والجواب بكل بساطة سيكون شبه مستحيل نقلها، وذلك لإرتباطك الوثيق ببياناتك الموجودة على مزودات جوجل. ومن أجل ذلك فقد أعلنت مجموعة تعمل في جوجل عن “منظمة تحرير البيانات”.

وفكرة هذه المنظمة هي تقديم إمكانية إستيراد بياناتك من أي من خدمات جوجل المتنوعة مثل البريد الالكتروني او خرائط جوجل من أجل ان تتمكن من تصديرها لمواقع آخرى، وسيكون بالإمكان تصدير العديد من بياناتك على شكل ملفات من نوع XML او OPML ممايعني ان جوجل لن تربطك بإمتداد ملفات خاص بها.

ومثل هذه الخطوة الجريئة من قبل جوجل تشكل نقطة إضافية في سجل جوجل الذي طالما إنتقدت بأنها تحتفظ بالكثير من بياناتك دون قدرة المستخدم على التحكم بها.

فقد أصبح الموضوع يتجاوز جوجل نفسها، فمع إنتشار العديد من الخدمات على الانترنت أصبح من الصعب علينا التخلي عن العديد من المواقع لأنك لن تتمكن وقتها من نقل بياناتك إلى الخدمات الآخرى بسهولة لذلك نتمنى ان نرى بقية المواقع الكبرى ان تبدأ في إتباع نهج جوجل.

وأما عن تبرير جوجل فقد اوضحت الشركة انها تريد من المستخدمين ان يقوموا بإستخدام خدماتهم “لأنهم يريدون ذلك” وليس لأنهم مجبرون على ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • messenger 2009 2010

    messenger 2009 2010منذ 15 سنة

    لقد أصبح الموضوع يتجاوز جوجل نفسها، فمع إنتشار العديد من الخدمات على الانترنت أصبح من الصعب علينا التخلي عن العديد من المواقع لأنك لن تتمكن وقتها من نقل بياناتك إلى الخدمات الآخرى بسهولة لذلك نتمنى ان نرى بقية المواقع الكبرى ان تبدأ في إتباع نهج جوجل

الاخبار العاجلة