منطاد جوجل “إيبيس167” ينهي رحلته التجريبية حول العالم

آخر تحديث : الإثنين 7 أبريل 2014 - 3:31 مساءً
منطاد جوجل “إيبيس167” ينهي رحلته التجريبية حول العالم

منطاد جوجل "إيبيس167"

منطاد جوجل “إيبيس167” ينهي رحلته التجريبية حول العالم … خلال 22 يوم حقق منطاد جوجل والمعروف بأسم “إيبيس167” والمتخصص في نقل اشارات الانترنت وايرلس إلى المناطق النائية في العالم، حقق الهدف من مشروع لوون.

ومن المعروف أن مبادرة لوون مبادرة من غوغل لتوصيل خدمة الإنترنت إلى أي مكان في العالم عبر مناطيد تعمل بالطاقة الشمسية تنقل إشارة الإنترنت وتحلق على ارتفاعات شاهقة.

ويتم التحكم بمنطاد جوجل والذي تم تنفيذه في نيوزيلندا في يونيو/حزيران الماضي عن بعد، حيث يمكنها التحليق على أرتفاعات شاهقة، وتعمل بالطاقة الشمسية ومزودة بهوائيات خاصة ويمكنها توصيل إشارات الإنترنت إلى محطات استقبال على الأرض.

وقالت جوجل أن مناطيد الانترنت هذه تعتمد على خوارزميات خاصة من شأنها تحديد الأماكن التي تحتاج إلى تغطية، ثم يتم تحريك المنطاد إليها بالاعتماد على الرياح .

وبالعودة إلى مسار المنطاد “إيبيس167” فقد بدأت مشوراه منذ 22 يوم متجهاً فوق المحيط الهادي قبل أن يتوجه شرقا نحو تشيلي والأرجنتين، ومن هناك شق طريقه عائدا قرب أستراليا ونيوزيلندا، وبالتالي هذه الرحلة أفادت جوجل بالعديد من المعلومات من بينها سرعة الرياح واتجاهاتها، وأدخلت تحسينات على مضخات المنطاد حتى يستطيع تغيير ارتفاعه بسرعة فائقة بحيث يمكنه تفادي التيارات الهوائية والرياح العكسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة