مدراء جوجل: عمليات التنصت الالكترونية الأمريكية تهدد الديمقراطية

آخر تحديث : الخميس 20 مارس 2014 - 10:01 صباحًا
لاري بيج

لاري بيج

مدراء جوجل: عمليات التنصت الالكترونية الأمريكية تهدد الديمقراطية … أعرب مؤسس شركة جوجل ورئيسها التنفيذي لاري بيج عن خيبة أمله من قيام الحكومة الأمريكية بكل ذلك (عمليات التنصت) بشكل سري وعدم إبلاغنا به”.

جاء كلام بيج خلال مشاركته في مؤتمر للابتكارات في فانكوفر بكندا، مضيفاً أن برامج التنصت الإلكتروني التي تنفذها وكالة الأمن القومي الأمريكية، تشكل تهديدا على الديمقراطية كما أنها تمثل عقبة على طريق الابتكارات التكنولوجية.

ومع أن بيج لم يخفي أحقية الدولة في حماية الأمن القومي من خلال عمليات تنصت، إلا أنه يجب أن يعلم الناس ما هو مقدار وحدود عمليات التجسس المطلوبة، مضيفاً أنه لا يمكن أن تكون لنا ديمقراطية، إذا كنا نضطر للدفاع عنكم وعن المستخدمين الآخرين من الحكومة.

هذا وقد طمئن المدير التنفيذي للشركة السيد إيريك شميت، طمئن مستخدمي خدمات الشركة أنه لدى الشركة مقدار كبير من الحماية، وقال أن الشركة واثقة لدرجة كبيرة من أمن البيانات الشخصية لمستخدميها وحمايتهم من أي تجسس من قبل الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة