ما السبب وراء شغف النساء عرض صورهن على الفيسبوك ؟

آخر تحديث : الخميس 10 مارس 2011 - 9:06 صباحًا
ما السبب وراء شغف النساء عرض صورهن على الفيسبوك ؟
امرأة تتصفح موقع فيسبوك
امرأة تتصفح موقع فيسبوك

على المستوى الشخصي ألاحظ بكثرة شغف الفتيات والنساء على الموقع الاجتماعي الشهير “فيسبوك” بعرض صورهن بشكل جذاب الى درجة انتقاء صورهن بعناية أو تصوير أنفسهم صور خاصة لتظهر بشكل جميل ونشرها على هذا الموقع بالتحديد أو لتكون صورتها الرسمية على شبكة الانترنت بشكل عام .

ظهرت مؤخراً سلسلة من الدراسات والأبحاث أجريت في عدد من الجامعات الأمريكية تقول أن النساء أكثر شغفاً بعرض صورهن الشخصية على الإنترنت وأن السبب في ذلك رغبتهن في جذب الإنتباه عن طريق المظهر كما أنه يعكس وجود رغبة في التنافس بين بعضهن البعض .

وقال الباحث مايكل ستيفانون الحاصل على الدكتوراة من جامعة بافلو على موقع الجامعة انه مستاء من قيام بعض النساء بنشر صورهن بشكل مبالغ فيه على الفيسبوك ورأى أن هذا دليلاً على أن النساء مازلن يعتقدن أن الحكم عليهن يكون غالباً من خلال المظهر كما أنه يشير إلى تشوه قيمة المرأة في المجتمعات العصرية.

أكد ستيفانون أن الأبحاث أوضحت أن هذا الأمر لا يحدث بين الرجال وذلك لأنهم يحكمون على أنفسهم عن طريق الإنجازات التي يقوموا بتحقيقها ،وليس لديهم نفس هوس النساء بالمظهر .

وأما بخصوص الدراسة فقد شملت ما يقارب 311 شخص  من مستخدمي الفيسبوك نصفهم من النساء ومتوسط أعمارهم 23.3 عاماً ،ودرس الباحثون المدة التي يقضيها هؤلاء الأشخاص على الإنترنت ومدى نشاطهم على الشبكات الإجتماعية ، كما درسوا أيضاً متوسط عدد الصور التي يقومون بنشرها على الفيسبوك ،حيث جاءت نتائج الدراسة التي تم نشرها في مجلة علم نفس الإنترنت والسلوك والشبكات الإجتماعية (Cyberpsychology, Behavior and Social Networking ) إلى أن النساء يقمن بتبادل الصور خمس مرات أكثر من الرجال وهو ما فسره العلماء عدة تفسيرات كان من أطرفها أن المرأة تشعر بجمالها لذلك لا تجد حرجاً في إستعراض صورها على الشبكات الإجتماعية .

برامج حماية من الفيروسات, العاب بنات, صور بنات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة