مايكروسوفت تطلق ميزات جديدة في شبكتها الأجتماعية “So.cl”

آخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2013 - 8:15 صباحًا
Socl

Socl

أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” اليوم أنها أضافت ميزات جديدة إلى شبكتها الأجتماعية “So.cl” لتتيح لمستخدميها التنوع والمزيد من التحكم في الخدمة.

ومن بين تلك المزايا الجديدة إمكانية اضافة صور بصيغة GIF الأمر الذي لم يكن متاحاً من قبل، والمزيد من التحكم والتي تجعل من مشاركة الأفكار والتعبير عنها مع الناس حول العالم أسهل بحسب قول الشركة، بالأضافة إلى تحسين الشبكة على الأجهزة المحمولة حيث أصبح تصميمها على هذه الأجهزة سريع الاستجابة أكثر من ذي قبل.

وبحسب بيان مختبرات FUSE وهي المسؤولة عن تطوير شبكة “So.cl” الاجتماعية التابعة لشركة “مايكروسوفت” فأنها صنفت الأدوات الجديدة إلى 4 تصنيفات وهي:

الأداة الأولى وقد أطلقت عليها اسم Collage وهي ميزة الـ GIF وهي صور عبارة عن تجمع بعض الصور الصغيرة والتي قد تضم فيما بينها صورة متحركة تعطي الصورة الكلية حركة مميزة.
الأداة الثانية تحمل اسم Video Party، وهي عبارة عن مقاطع فيديو تقليدية كتلك التي في موقع “يوتيوب” ولكنها قصيرة نسبيًا؟
الأداة الثالثة وهي Picotale فأنها تسمح بكتابة بعض العبارات على الصور لتشكيل قصة قصيرة جدًا، وهو ما يُشير إليه الاسم الذي ينقسم إلى Pico و Tale.
الأداة الرابعة تحمل نفس اسم تطبيق Blink الموجود مسبقًا على نظامي “ويندوز 8″ و “ويندوز فون 8″، وتستنسخ فكرته، للمستخدمين إلتقاط وإنشاء الصور الديناميكية، وهي عبارة عن صور تقليدية ولكنها يوجد فيها جزء ما يتحرك بينما باقي الصور ساكن.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة