ماذا قدم تويتر من جديد مؤخرا ؟

آخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2010 - 11:38 صباحًا
ماذا قدم تويتر من جديد مؤخرا ؟
صفحة تويتر الرئيسية بعد إعادة تصميمها
صفحة تويتر الرئيسية بعد إعادة تصميمها

شكل الموقع الاجتماعي تويتر علامة فارقة في سلسلة الإعلام الاجتماعي، الذي ساهم في وفرة المعلومات، وزيادة التقارب والتواصل بين مستخدمي الإنترنت.

ومع المواقع الاجتماعية الجديدة التي تظهر يوما بعد الآخر، بات من الضروري لتويتر إطلاق خدمات ومميزات جديدة، تجعله أسهل في الاستخدام، وأكثر تماشيا مع التطبيقات الأخرى مثل فيسبوك وفورسكواير ويوتيوب.

فما الجديد الذي طرأ مؤخرا على تويتر، وكيف يمكن لهذه التغييرات أن تساهم في زيادة أعداد زوار هذا الموقع؟

1. تغيير التصميم: الوجه الجديد لتويتر

أقدم تويتر قبل نحو شهرين على تغيير تصميم صفحة الدخول الرئيسية، بحيث أصبح المستخدم قادرا على رؤية الموضوعات الأكثر شعبية، وقراءتها، بل والدخول إلى صفحات أصحابها مباشرة.

كما يمكن للمستخدم معرفة من يقوم آنيا باستخدام تويتر، وهي طريقة للتعرف على المستخدمين الأكثر دخولا على هذا الموقع الاجتماعي.

ويمكن أيضا للمتصفح التعرف إلى أكثر الرسائل تداولا بين المستخدمين.

2. تويتر 101

لم يعد تويتر يقتصر على الشباب الراغبين في التعبير عن آرائهم، أو أولئك الباحثين عن منبر لتبادل وجهات النظر، بل أصبح تويتر كذلك وسيلة تستخدمها الشركات “بشكل غير رسمي” للتواصل مع زبائنها، والتعرف إلى وجهات نظرهم بشأن منتجاتهم وخدماتهم.

وتويتر 101 هو بمثابة مساق تأسيسي يقدم نصائح بشأن كيفية استخدام تويتر من قبل الشركات.

3. اقتراحات لأصدقاء يمكنك تتبعهم

يدرس تويتر معلوماتك الشخصية وتاريخ استخدامك له، ليقوم بالبحث عن مستخدمين آخرين يمكن أن يكونوا أصدقاء لك على صفحتك.

ويقدم تويتر مجموعة من المقترحات التي يمكن للمستخدم الاختيار بينها حالا لتتبعها.

4. Earlybird… عروض إلكترونية ترويجية

ابتدع موقع تويتر مؤخرا صفحة جديدة أطلق عليها اسم Earlybird، أو الطائر المبكر، يقوم من خلالها بتقديم عروض خاصة لمستخدمي تويتر مقدمة من شركات إعلانية عقدت صفقات ترويجية مع تويتر.

5. هذه الصفحة يتبعها أيضا…

حين دخولك صفحة للمرة الأولى، يقوم القائمون على تويتر بـ”إغوائك” لتتبع هذه الصفحة عن طريق وضع أسماء أصدقائك على رأس هذه الصفحة، بحيث تقول الجملة: “هذه الصفحة يتبعها كل من فلان وفلان وفلان”، وجميعهم هم من أصدقائك.

وما أن تظهر تطبيقات وبرامج جديدة على شبكة الإنترنت، حتى يصبح المستخدم بحاجة إلى مميزات جديدة تجعل من تويتر أسهل وأسرع، وأكثر قدرة على التناغم والاندماج مع غيره من المواقع الإلكترونية.

تحميل برامج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة