مؤسسي “سكي بي” يطالبون بإستعادة eBay

آخر تحديث : الأحد 12 أبريل 2009 - 10:09 صباحًا
مؤسسي “سكي بي” يطالبون بإستعادة eBay

skype - أخبار تقنية

يعتبر برنامج سكي بي |Skype أحد أشهر برامج التواصل الصوتي المرئي عبر الإنترنت ، إلا أن الجديد هو أن مؤسسي الشركة يطالبون Niklas Zennstrom و Janus Friis بشرائها مجدداً من قبل شركة eBay، حيث أنه تم بيعها إلى eBay في عام 2005 بمبلغ وقدره 2.6 بليون دولار .

في الحقيقة وعند قرائتي للخبر عدة مرات لم أعتقد بأن شركة eBay قد تبيع هذه الخدمة ولكن في حال اضطرت إلى بيعها فهناك سبب بكل تأكيد يجعل ذلك ممكناً، خدمة Skype تستخدم تقنية peer-to-peer من شركة اسمها Joltid ويصادف بان هذه الشركة يملكها مؤسسي موقع سكي بي Skype . وبإختصار وبدون Joltid فلن يكون هناك Skype بشكل أساسي لأن لتغيير شركة Joltid يجب أن يتم إعادة بناء Skype من جديد!, و Joltid قامت بإلغاء رخصة Skype !! , مما جعلت منه خدمة قد تقف قريباً!.

لا أدري ما هذه التصرفات والأسلوب من مؤسسي سكي بي Skype وهل هو للعمل التجاري والربح أو بعض المشاكل بين هاتين الشركتين نتيجة هذا الأسلوب، أو رغبة من مؤسسي Skype لتطوير هذه الخدمة.

إلا أن السؤال المحير كيف لم تعلم eBay عن إمكانية حدوث مثل هذا الأمر؟, أعتقد دراسة شراء اي منتج أو خدمة يجب أن يكون دقيقاً في المرات المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة