مؤتمر يوتيوب في الرباط يهدف إلى التعريف ببرنامج شركاء يوتيوب

آخر تحديث : الأربعاء 5 مارس 2014 - 1:57 مساءً
مؤتمر يوتيوب في الرباط يهدف إلى التعريف ببرنامج شركاء يوتيوب

مؤتمر يوتيوب في الرباط

مؤتمر يوتيوب في الرباط يهدف إلى التعريف ببرنامج شركاء يوتيوب … بمشاركة مؤسسة قنطرة أقام موقع يوتيوب أول مؤتمر له في مدينة الرباط المغربية، وهو أول مؤتمر لموقع يوتيوب في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تهدف يوتيوب من خلال هذه الملتقيات إلى التعريف ببرنامج الشراكة الذي تم إطلاقه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمغرب منذ سنة 2013، والذي يتيح لأي مستخدم يوتيوب استثمار ما ينشره من محتوى لتحقيق أرباح من خلال عرض إعلانات مرافقة لفيديوهاته. كما يعتبر محطة تجمع أبرز الناشطين على الموقع في المغرب.

من جهته قال المسؤول عن شراكات يوتيوب في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عبر الأنترنيت السيد مارينكوكمب أن هذا الحدث يعتبر أول حدث لفعاليات يوتيوب في المغرب، مضيفاً أن المغرب لديها الكثير في مجال المحتوى الرائع، فالإبداع والمحتوى الجذاب لا يقتصران على مكان بعينه، وأننا نوفر النظام الأساسي والأدوات والدعم للأشخاص لمساعدتهم في تحقيق أشياء رائعة، وأضاف قائلا أنه يجب أن يتوقع المعلنون توفر فيض لا ينقطع من المحتوى العالي الجودة على يوتيوب، كما نتمنى أيضا أن يزيد الإقبال على استخدامه في تطوير الأعمال بدلا من استخدامه كهواية.

هذا وقد حضر المؤتمر فعاليات تقنية عملاقة مثل البرازيلي أندريه نوجويرا الذي يدير حاليا برنامج الشراكة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، الفرنسي فيكتور بوتريل المسؤول حاليا عن إطلاق برنامج الشراكة في منطقة دول الشمال، والعراقية هالة عجيل مديرة شركاء يوتيوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: ممثلين عن يوتيوب، إضافة إلى كبار الوجوه المعروفة على الموقع أمثال: خالد شريف، ياسين جرام، مول الكاسكيطة، حنان أمجد.

يذكر أن برنامج شركاء يوتيوب يعتبر أكبر منتدى فيديو عبر الأنترنيت في أنحاء العالم، مما يساهم في تكوين شبكة تتألف من أكبر موقع للفيديو عبر الأنترنيت ووجهات متعددة أخرى على الويب، وتحسين مهارات مستخدميه الإبداعية بما يتضمنه من برنامج التطوير وأدوات التحليل وموارد المنتدى في إنشاء المزيد من المحتوى عالي الجودة، كما يتيح التعامل المرن من خلال اتفاقية الاستخدام الغير الحصري، حيث أن الموقع لا يضع قيودا بشأن الأماكن التي يستطيع من خلالها تحميل ما يقدمونه من إنتاجات، مما يمكنهم من تحميل المحتوى واستثماره عبر أية مجموعة من الشبكات بخلاف يوتيوب.

هذا ويتيح برنامج شركاء يوتيوب لأي مستخدم يملك قناة على اليوتيوب أن يكون مؤهلا للاشتراك في هذا البرنامج في حال انطلاقه في البلد الذي ينتمي له، وكون حسابه في وضع جيد ولم يتعرض من قبل لأي شكل من أشكال التعطيل، كما يتوجب على صاحب القناة أن يحمل محتوى أصليا عالي الجودة يتوافق مع المعلنين، والتزامها ببنود الخدمة وارشادات المنتدى، وأخيرا الانتهاء من مراجعة المواد التعليمية المتعلقة بحقوق الطبع والنشر.

المصدر: الجزيرة توك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة