لينوفو: موتورولا ستصبح اسماً قوياً في السوق الأمريكي والصيني !!

آخر تحديث : السبت 1 فبراير 2014 - 9:03 صباحًا
لينوفو: موتورولا ستصبح اسماً قوياً في السوق الأمريكي والصيني !!

lenovo-ceo-yang-yuanqing-620xa

يبدو أن نظرة العملاق الصيني لينوفو Lenovo على شركة موتورولا والتي سبب لشركة جوجل خسائر مالية لم تكن في الحسبان ، يبدو أن نظرة لينوفو مختلفة عن نظرة جوجل .

لينوفو: موتورولا ستصبح اسماً قوياً

اليوم خرج علينا الرئيس التنفيذي لشركة لينوفو Lenovo الصينية السيد Yuanqing Yang قائلاً أن Lenovo ستساعد Motorola للرجوع لطريق النجاح، وجعلها شركة قوية في الأسواق الأمريكية والأمريكية اللاتينية وكذلك السوق الصيني.

وتابع السيد Yuanqing Yang قوله في لقاء مع صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة موتورولا ستحافظ على علامتها التجارية، مضيفاً أن Lenovo تطمح لـ100 مليون هاتف مباع في العام 2015، حيث أننا نمتلك سمعة رائعة في السوق الصيني، وهي بدأت بالدخول الجدّي في السوق العالمي، لذلك هذا أمر ممكن، بل متوقع بشكل كبير!

المصادر: [WSJ] [Phone Arena]

شركة لينوفو Lenovo

lenovo-logoشركة لينوفو Lenovo الصينية والتي تأسست في العام 1984 في مدينة بيجين تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الحواسيب وهي ثالث أكبر شركة كمبيوتر في العالم، حيث تمتاز بالتطور في هندسة وتصميم الأجهزة.

صنعت شركة لينوفو Lenovo الصينية الملايين من الأجهزة وتمتاز بالحرص على مواصلة البحوث عبر مراكزها المتطورة في الصين واليابان وأمريكا، وهي تقدم للعالم أحدث التقنيات .

حازت شركة لينوفو Lenovo على العديد من الجوائز وسجلت أكثر من 2000 براءة اختراع في المجالات الأمنية واللاسلكية وحماية البيانات كما تمتاز بتقنية حماية القرص الصلب وهي عبارة عن نظام متكامل مكون من معدات صلبة وبرامج متخصصة وذلك للتقليل من الأعطال الناتجة عن سقوط الأجهزة.

وتلبي شركة لينوفو Lenovo في احتياجات أكثر من ثلث الصين بالحواسيب التقدمة (DESKTOPs) والهواتف الجوالة وغيرها، كما تمكنت شركة لينوفو LENOVO من الوصول إلي ثالث أعلى مبيعات في العالم عام 2007 وذلك نسبة لللإستراتيجية الذكية التي اتبعتها الشركة في العمل حيث استغلت نقاط القوة في شركة IBM الأمريكية وتقنية آي بي إم المتطورة. مع التركيز على تلبية جميع احتياجات السوق العالمية من منتجات مختلفة الأنواع بجودة عالية. وخدمات ذات مستوى عالمي مع اقتصادية في الأسعار.

موتورولا

Motorola-logoتأسست شركة موتورولا في العام 1928 من طرف الأخوين باول غالفين وجوزيف غالفين تحت اسم شركة غالفين للتصنيع، تم تغيير الاسم إلى موتورولا في عام 1947.

وشركة موتورولا هي شركة اتصالات أمريكية صاحبة الفضل في اختراع أول هاتف نقال في العالم عام 1973 (و الذي اخترعه مارتن كوبر المهندس في موتورولا)تأسست الشركة في عام 1928 بمدينة شيكاغو في ولاية إيلينوي الأمريكية، وعرفت سابقاً باسم “شركة غالفين للصناعة” (Galvin Manufacturing Corporation). في عام 1947 تغير اسم الشركة إلى “موتورولا”، وهي مدرجة في بورصة نيويورك باسم MOT.

في العام 2012 تم شراء الشركة من قبل شركة جوجل الأمريكية بقيمة 10 مليار دولار ويعتبر هاتفها رازار مكس من أفضل الهواتف المتواجدة حالياً في سوق الهواتف.

صنعت مجموعة غالفين أول راديو سيارة تجاري ناجح في العالم. نموذج 5T71 وكان يبلغ سعره 110 – 130 دولار أمريكي، كان آنذاك يعتبر مبلغا باهظا. و من الجدير با الذكر ان أول نقل لصوت كائن بشري من القمر إلى الأرض وهو نيل ارمسترونج عام 1969 وكانت كلمته الشهيرة عندما وطئت قدماه ارض القمر كاول كائن بشري يفعل ذك (هذه خطوة صغيرة ولكنها خطوة عملاقة للإنسانية) تم نقل هذه الكلمة من القمر إلى الأرض عن طريق جهاز راديو من صنع موتورولا وتخليدا لهذه الذكرى اطلقة موتورولا جهاز اورا المصمم على شكل قدم عام 2009.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة